اعلان

ماذا يحدث في الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد تأجيل موعده (خاص)

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي
كتب : دينا دهب

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42 عن تأجيل موعد إنطلاقه من 19 حتى 28 نوفمبر إلى الموعد الجديد وهو 2 حتى 10 ديسمبر المقبل وذلك لضمان دورة آمنة خالية من أي مخاطر واحتمالات للإصابة بفيروس كورونا المستجد وكذلك لتنفيذ الإجراءات والتدابير الصحية التي تقرها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

حفلي الإفتتاح والختام

وأكد مصدر من داخل إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على أن هذه الدورة ستشهد عددًا من الأحداث المختلفة، وقال المصدر لـ 'أهل مصر'، أن هناك احتمالية كبرى لإقامة حفل الإفتتاح والختام بمكان مفتوح وليس المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مثلما حدث السنوات الماضية.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تقليل نسبة الحضور

كما أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي رغم أنها ستشهد انتعاشة فنية من الأفلام التي تشارك به من جميع أنحاء العالم إلا أن هناك احتمالية كبيرة لتقليل عدد الجمهور الذي سيشاهد هذه الأفلام في مسارح دار الأوبرا المصرية ووسط البلد ودور العرض المخصصة لعرض أفلام المهرجان.

الكمامات الطبية من الأساسيات

أما عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في الدورة الـ 42، الالتزام بالإجراءات الإحترازية وخاصًة ارتداء الكمامات الطبية ولن يُسمح لأي فرد دخول المسارح والسينمات لمشاهدة أفلام المهرجان إلا وهو مرتدي الكمامة، كما سيوجد منفذ لبيعها داخل دار الأوبرا المصرية وذلك بجانب قياس الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً