اعلان
اعلان

اختيار فيلم "روح أليفة" لتمثيل مصر في كندا وإنجلترا.. و"العدل": توقعت ذلك

مدحت العدل
مدحت العدل

وقع اختيار لجنة مهرجان مونتريال للفيلم المستقبل في كندا، على الفيلم المصري 'روح أليفة'، ليكون ضمن المسابقة الرسمية، في الوقت الذي تم اختياره أيضًا للمشاركة ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان 'First-Time Filmmaker' الذي يقام في لندن بالمملكة المتحدة.

وقال الدكتور مدحت العدل، الشاعر والسيناريست، إن خصوصية وصدق أحداث فيلم 'روح أليفة' جعلتني أتوقع أن يتم استقباله بحفاوة بالمهرجانات الدولية وليس المحلية فقط، وبالفعل تم اختياره للمشاركة بمهرجان مونتريال في كندا ومهرجان الفيلم الأول في لندن.

وأشاد العدل، بكتابة الفيلم السيناريست الشابة نسمة نور الدين، قائلًا: 'نسمة من طالباتي الموهوبات في قسم السيناريو، ويتجسد ذلك في أحداثه التي لا تتجاوز مدته 4 دقائق، وإبداع الأحداث أنها بلا حوار، ما جعلها خروجها شديد الصدق وله خصوصية خاصة تميزه'.

ولفت 'العدل' إلى أنه يدعم تلك المواهب الحقيقية ما جعله لا يتردد في المشاركة الصوتية بالفيلم، ودعم كتابته منذ اللحظة الأولى.

وتابع 'مصر بئر لا ينضب من المواهب وهذا ما أثبته هذا الفيلم الرقيق والحساس والجديد في موضوعه، مبروك لصناع العمل وننتظر الفيلم التالي بمنتهى الشغف'.

تدور أحداث الفيلم حول انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم، وتسبب في وفاة الكثيرين، وكيف يمكن لهذا الفيروس الفتاك التأثير على حياة الحيوانات الأليفة.

يذكر أن أحداث الفيلم تم تصويرها في يوم واحد، بطولة الفنانة الشابة نسمة نور الدين، إخراج ومونتاج محمد سرحان، كتابة وإنتاج علي قطب ونسمة نور الدين، تصوير كريم دياب، وقامت برسم البوستر الخاص بالفيلم الفنانة سما عبد الرحمن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل