المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد رحيل والدة أحمد منسي.. حكاية أم تمنت لقاء ابنها فذهبت إليه لترافقه هو ووالده

أهل مصر
أحمد منسي ووالدته
أحمد منسي ووالدته

رحلت عن عالمنا اليوم السبت، والدة الشهيد العقيد أحمد منسي السيدة سناء رضا، بعد تعرضها لأزمة صحية منذ ٣ أسابيع، نقلت على أثرها إلى المستشفى الجوي بالتجمع الخامس، لتلحق بذلك بزوجها صابر محمد على منسي الذي رحل قبل استشهاد ابنه أحمد منسي في كمين البرث.

وتحققت بذلك أمنية والدة أحمد منسي التي عندما علمت بخبر استشهاده قبل ثلاثة أعوام ظلت تردد جملة واحدة "امتى اللقا"، وكانت تعلق دائما سلسلة ذهبية تحمل صورة نجلها الشهيد، وظهرت والدة منسي في لقاء إعلامي واحد مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم في مناسبة عيد الأم، وتحدثت وقتها عن علاقتها بابنها قائلة: "هو معايا مبيسنيش.. بتكلم معاه بليل بيجي بيطبطب عليا، وبكلمه".

وتابعت الراحلة حديثها قائلة: "وحشتني وسبت فراغ.. دايما أطلب إمتى اللقا ..هو عظيم من غير حاجة.. كل يوم معايا بيطبطب، كل يوم يجيلي وأنا نايمة يطبطب عليا، ومحدش هيصدق.. السفرية مكنتش مطمنلها، كان كل يوم يكلمني الساعة 7 عشان اتطمن عليه.. لكن لما قعد أسبوع ميكلمنيش مطمنتش، قلبي مكنش مطمن".

ولد أحمد منسي يوم 4 أكتوبر عام 1978 في مركز منيا القمح بالشرقية، انضم إلى الكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، عمل عقب تخرجه ضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال، أنضم منسي بعد ذلك بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم الـ "SEAL" عام 2001، وشد الرحال للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

حاز أحمد منسي في عام 2013 على ماجستير العلوم العسكرية "دورة أركان حرب" من كلية القادة والأركان، ثم اسندت اليه مهمة قيادة الكتيبة 103 صاعقة خلفاً للعقيد رامي حسنين الذي استشهد في شهر أكتوبر عام 2016.

أحمد منسي كان محباً للشعر وكاتباً له، كما حكت زوجته اثناء الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر، ومن بين أشعاره: "شجرة إنتي يا مصر من عمر التاريخ، أعلم أنكِ فانية، فلا شيء باقٍ، ولكنكِ باقية حتى يفنى التاريخ".

شارك منسي في عدد من البعثات، حيث عمل كملحق إداري في مكتب دفاع باكستان، وتواجد في المناورات التدريبية في ألمانيا، ثم شارك في المناورات التدريبية بالبحرين.

الاستشهاد

استشهد أحمد منسي يوم 7 يوليو 2017 في واقعة كمين البرث الشهيرة بعد إصابته بطلقة ناري، وصمد كثيراً هو ورجاله ومنعوا الارهابيين من اختراق الكمين، ووقت استشهاده كان أعلى سطح المبنى يطلق النيران على العناصر الإرهابية، وتلقى الجميع خبر استشهاد المنسي وعدد م رجاله بحزن شديد، و شيع جثمانه في جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي، ودفن في مقابر الأسرة بالروبيكي.

الوصية

في تصريح سابق لها أوضحت زوجة أحمد منسي أنه أوصى بأن لا يغسل أو يكفن، وأن يدفن بملابسه العسكرية، وأشارت إلى أنه تمنى "الشهادة" بعد مقتل المجندين في هجوم رفح الأول.

جسد الفنان أمير كراراة شخصية أحمد منسي في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل الاختيار، وجسدت الفنانة ناهد رشيد شخصية والدة منسي والفنانة سارة عادل جسدت دور، و حقق نجاحا كبيرا ورصد بشكل كبير ابرز المحطات في حياته حتى اسشتهاده ولاقى المسلسل ثناء كبير من الجمهور والنقاد.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حكماء المسلمين: رفع دعوى قضائية على شارلي إيبدو لإساءتها للرسول والإسلام