المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

توفى خطيبها قبل زفافهما بيوم.. معلومات لا تعرفها عن حورية فرغلي في ذكرى ميلادها

أهل مصر
ذكري ميلادها
ذكري ميلادها

ولدت بالإمارات، ودرست في انجلترا، وبرزت موهبتها الفنية في مصر، الفنانة "حورية فرغلي "، التي تحتفل اليوم بذكرى مولدها الـ 43 وفي هذا التقرير نوضح لكم ، أبرز المحطات في حياة الفنانة حورية فرغلي.

"حورية فرغلي " هي ممثلة مصرية ولدت بدولة الإمارات عام 1976 وحصلت على الجنسية اﻹماراتية، درست إدارة الأعمال بإنجلترا،و بدأت حياتها الفنية عام 2010 حيث كان أول ظهور لها من خلال فيلم (كلمني شكرًا) ولم تكن على علم كافي بهذا المجال أثناء عرض دوره في فيلم كلمني شكراً وكان من ضمن الصدف في حياتها ، ومن ثم قررت دراسة التمثيل فالتحقت بمدرسة (مروة جبريل السينمائية) ، و تعلمت أصول وقواعد التمثيل الأمريكي لمدة عام، وكان ثاني ظهور لها من خلال مسلسل (الشوارع الخلفية) عام 2011، وقد استطاعت حورية فرغلي في وقت قصير أن تتنوع في تقديم أدوار مختلفة حيث بدأت بدور البنت الشعبية، ومن ثم الفتاة التي تمثل الحياة الارستقراطية ، ثم دور الراقصة بفيلم (كف القمر) وزاد ظهورها ونجمويتها من خلال قيامها ببطولة مسلسل (المنتقم) عام 2012 ودورها في فيلم (قلب الأسد) و(القشاش) عام 2013.

حصلت أيضًا على لقب ملكة جمال مصر عام 2002، ولكنها تنازلت عنه لوصيفتها "نور السمري "، كما أنها مثلت منتخب الإمارات للفروسية، واتجهت بعد ذلك للتمثيل ، حيث بعد عدة أدوار قامت بعمل مسلسل " ساحرة الجنوب " كأول بطولة مطلقة لها وقد حقق نجاحاً كبيراً خلال فترة عرضه.

حورية حورية نشأتها

أهم أعمالها التلفزيونية

شاركت "حورية " في عدة أعمال تلفزيونية حيث كان أول ظهور لها في عمل تلفزيوني في مسلسل "الشوارع الخلفية " ومن ثم الحالة ج ، دوران شبرا ، وحكايات بنات " الذي حقق نجاح كبير في أول جزء له وهو تدور أحداثه حول " علاقة بين صحاب و قصص حياتهم اليومية وهو مسلسل اجتماعي ويظل مستمر حتى الان ولكن يتغير فريق العمل كل موسم ومازال متصدر قائمة أفضل المسلسلات على الساحة .

وأيضاً شاركت في مسلسل " دكتور أمراض نسا ، بدون ذكر أسماء " و أخيراً مسلسل ساحرة الجنوب الذي جعلها علامة فارقة في الساحة التلفزيونية وتعتبر أول بطولة مطلقة لها، ويعتبر اخر اعملها هو مسلسل مملكة الغجر مع النجمة " فيفي عبده" .

أعمالها السنيمائية

قامت "حورية " بالكثير من الأدوار في السينما حيث كان أول ظهور لها في فيلم " كلمني شكرا " قامت بدور فتاة شعبية حيث كشفت عن أولى تجاربها في هذا العمل وأنه جعلها تفكر وتتجه إلى تعلم التمثيل من ثم فتح الباب أمامها لكي تصبح نجمة مشهورة ، كما شاركت في كل من " عبدة موته، نظرية عمتي ،سالم أبو أخته ، كف القمر " وغيرها من الأعمال الفنية المعروفة .

ومن ناحية أخرى قد تعرضت " حورية " لحادث جعلها تتعطل عن العمل و الظهور على الشاشة لفترة طويلة حيث كسر أنفها وقامت بعدة عمليات مما أدى إلى تشوه شكلها و أثر ذلك على نفسيتها كثيراً ولكن لم تتخلى عن ظهورها وقاومت المرض وتخطت جميع الصعاب ورجعت بقوتها في بطولة مطلقة في مسلسل "ساحرة الجنوب " وحقق نجاجاً كبيراً وجعلها محبوبة أكثر لدى الجمهور .

ذكري ميلادهاذكري ميلادها

وصرحت أيضاً خلال البرامج عن عدة نقاط في حياتها الشخصية ومن أبرزها ، وفاة خطيبها قبل زفافهم بيوم واحد، مما جعلها تدخل في حالة اكتئاب، وتبتعد عن فكرة الزواج نهائيا، وأكدت على أنها تستطيع أن تفرغ طاقتها في دور الأم عندما تترشح له وترى أنها جديرة بذلك جدًا .

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع إصابات كورونا في ولاية مينيسوتا بسبب ترامب