اعلان

محمد رمضان يستميل الجمهور بنشره للعلم الفلسطيني.. ومتابعون: لو اتصورت جنب القبة نفسها خلصت يا حمادة

تطبيع محمد رمضان
تطبيع محمد رمضان

'لو نزلت ألف علم مش هتمسح الإساءة من قلوبنا'، يعد هذا التعليق مثالا واضحا ومختزلا لكثير من التعليقات التي انهالت علي الفنان محمد رمضان بعد تغييره الصورة الخاصة بخلفية حسابه الشخصي وصفحته الرسمية بموقع 'فيسبوك' إلى علم دولة فلسطين، كنوع من المداهنة المزيفة لتضليل الرأي العام عما فعله من فعل مشين بالتطبيع مع مشاهير إسرائيليين.

وانهالت العديد من التعليقات علي محمد رمضان الساخرة تارة والغاضبة تارة فقالت إحدي التعلقات ساخرة منه لما يحاوله من أن يكون أشبه بالتراجع عما فعله وذلك أمام الانتفاضة الشديدة تجاهه: 'احترس من فضلك السيارة ترجع إلي الخلف'، وقال أخر: 'تلقيه مفكره علم الإمارات'، وعلق أحد المتابعين بالقول: 'عارف ليه اتصرفت كده بالسرعة دي؟ عشان أنت أجوف، لا عندك وعي بشيء ولا فهم لقيمة، ولا وجهة نظر في حاجة، كل المهم الأعداد، الجماهير من حيث كونها عدد في اللمون، مش من حيث كونها بني آدمين عليك تجاههم واجب إنساني وأخلاقي، يا ريت اللي بيحصل ده يعلمك إنك فجأة ممكن تفقد الناس اللي في اللمون، ويتحولوا من معاك لضدك، وتسيبك بقى من العربيات والطيارات وتفكّر تقدم حاجة عليها القيمة، وتستثمر محبة الناس في توجيههم للصالح، مش توجيههم لأنك (بدون أدنى مبرر) نمبر وان!'.

وجاء أحد التعليقات متفائلة لوحدة الصف العربي ضد هذا الفعل المشين: 'انت عملت فينا طيب يا محمد رمضان عرفتنا أن العرب لسه عندهم دم لما اتضايقوا منك وثاروا عليك بسبب الصوره المخزيه إياها ولو نزلت الف علم مش هتمسح الإساءة من قلوبنا'، وسخر بعضهم لاستخدامه الرمز الفلسطيني لاستمالة الجمهور: 'شوف لو اتصورت جنب القبه نفسها خلصت يا حماده'.، وأحرجه متابع بقوله: 'لا احنا عاوزين فيديو واغنيه بتشتم فيهم إسرائيل واحنا نسامحك'. وأخر: 'يقتل القتيل و يمشى ف جنازته'. واستشهد أحد المعلقين بجزء من قصيدة لا تصالح للشاعر أمل دنقل قائلا: 'لا تصالح حتى لو منحوك الذهب..أترى حين أفقأ عينيك ثم أثبت مكانهما جوهرتين هل ترى؟

هي أشياء لا تُشترى'.. الكرامة، والشهامة، والعروبة، والرجولة.. كلها أشياءُ لا تُشترى.. وقال أخر: ''علموا أولادكم وأحفادكم أن إسرائيل ستظل هي العدو الأول للعرب، فالصراع معهم صراع وجود وبقاء وكرامة قدمنا الاف الشهداء في حرب اكتوبر فداء للوطن وياتي من لا يستحق لقب مصري يسئ لينا'. في حين جاء أحد التعليقات مهددة بفقدانه لمكانته ومقاطعته فنيا قائلة: 'أنت قولت علي نفسك أنك نمبر وان مش الجمهور والجمهور ده برضوه اللي مسح بكرامتك الأرض وهيرجعك لوضعك الطبيعي'،

ويأتي ذلك بعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، يوم السبت، بالعديد من التعليقات الغاضبة والانتقادات، بسبب صورة نشرها حساب 'إسرائيل تتكلم بالعربية'، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تجمع الممثل محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، والمغرد الإماراتي حمد المزروعي، وعلق على الصورة بالقول: 'الفن دوما يجمعنا'.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا، أمس الأحد، علي إثر ذلك، يؤكد أن مجلس النقابة تابع ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب.

وقال مجلس النقابة في بيان له: تناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل يؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات والمجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية، والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع.

وتابع: 'علما بأن مجلس النقابة بحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة وقد دعونا الى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية غدا الاثنين الموافق ۲۰۲۰.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة