اعلان

نجوم الفن يهنئون أشرف زكي في تكريمه: "الجدع والسند والأب الروحي" (خاص)

نظم المركز الثقافي الروسي، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية لتكريم الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، رئيس أكاديمية الفنون بمناسبة اليوبيل (60 عام) بمسرح تشايكوفسكى بمقر المركز الثقافي الروسي في الدقي، وتضمنت الاحتفالية عرضًا لفيلم تسجيلي قصير عن أشرف زكي من فكرة وإعداد مي سكرية وإخراج روماني خيرى.

احتفالية تكريم أشرف زكي

حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور احتفالية تكريم أشرف زكي، على رأسهم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، ولبلبة وسميرة عبد العزيز ومحمود حميدة وجومانا مراد ورحاب الجمل وبوسي شلبي وهاني رمزي وغيرهم الكثير.

ليلة في "الجدع"

تحدثت 'أهل مصر' مع عدد من الذين حضروا تكريم الفنان أشرف زكي، وقالت زوجته الفنانة روجينا: 'سعيدة بسعادته فهو سعيد بحب الناس وأجمل نعمة من نعم الله هي حب الناس والله يرزقه بها دائمًا'.

أيمن سلامة: أشرف زكي حلال المشاكل

قال المؤلف أيمن سلامة، في تكريم أشرف زكي: 'الله يعطيه الصحة وتستمر دائمًا في العطاء فأنت رجل الله خلقك للعطاء. وكنت أفكر أن هذا الرجل كل شخص يتعرض لمشكلة يلجأ إليه، فهو إلى من يلجأ عندما يقع في أزمة، هذا الرجل الله خلقه لنا فهو خدوم بشكل كبير ولا يتأخر على الصغير قبل الكبير وحلال المشاكل'.

وفاء سالم: بيطبطب عليا

وفاء سالم تحدثت عن جدعنة أشرف زكي وقالت: 'الله يخليك لنا وانت قيمة وقامة نفخر بها، والجدعنة هي أشرف زكي وأنا جربتها على المستوى الشخصي حيث أنني تعرضت لظرف صحي وأنا شخصيتي أننا مُنغلقة على نفسي ولا أجعل أحد يعلم عني شيء ولكنه علم بهذا الظرف وقام بالواجب وكأن ماما هي التي تُطبطب عليِ'.

جومانة مراد: ملك الإنسانية

أما الفنانة جومانة مراد قالت: 'اهنئ دكتور أشرف زكي من قلبي وأنت تستحق تكريمات الدنيا كلها لأنك تحمل مسؤولية كبيرة ومسؤوليتنا كلنا ودائمًا في ضهرنا وسند لنا. وأصف دكتور أشرف بأنه ملك الإنسانية'.

المخرج أحمد شفيق: له الفضل في كل خطواتي

وعبر المخرج أحمد شفيق عن امتنانه الكبير لدكتور أشرف زكي، وقال: 'شكرًا يا أخي ويا صديقي يا عشرة العمر على كل ما قدمته لي. أشرف زكي أسأله في كل خطوة أتخذها وكل نصائحه تكون صحيحة فهو كثير من خطوات حياتي والرحلة التي بدأتها منذ فترة كبيرة وكان له الفضل في كل خطوة خطتها'.

سامح بسيوني: مواقف أشرف زكي كلها جدعنة

وتحدث الفنان سامح بسيوني عن أشرف زكي وقال: 'هذا اليوم سعيد جدًا بالنسبة لي لأنه أستاذي وأستاذ ناس كثيرة وأعطانا من جهده ويجب أن نكون متواجدين في هذا اليوم ونشكره على أنه يقف معنا، أما عن مواقف الجدعنة فهي لا تُحصى'.

صابرين: تكريم أشرف زكي جاء متأخرًا

وهنأت الفنانة صابرين، الفنان أشرف زكي، وقالت: 'هذا تكريمنا نحن وليس تكريمه فنحن جأنا للحصول على التكريم بالنيابة عنه، أشرف هو سند وأخ وأب روحي وشخص غالي علينا جميعًا وهذا التكريم جاء متأخرًا'.

محسن منصور: مواقفه لا تقتصر على أعضاء النقابة

وقال الفنان محسن منصور: 'شرفت بأن أكون عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية طيلة أربع سنوات وشهدت له العديد والعديد من المواقف التي لا تقتصر على أعضاء مجلس النقابة وبكل الشعب الخاصة بها لكنها ممتدة لكل الأعضاء والأشخاص فهو لا يتوانى في أن يخدم الزملاء'.

عصام السقا: أشرف زكي أبو الإنسانية كلها

فيما قال الفنان عصام السقا: 'أشرف زكي أبة الإنسانية كلها فهو رجل الجدعنة وجبر الخواطر وكلنا سعداء بتواجدنا معه في ليلة تكريمه فهذا جزء بسيط من الذي يقدمه لنا والوقفة التي يقفها مع الكل في الوسط الفني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً