اعلان

فنان شهير في زيارة لدولة إسرائيل من أجل تعاون جديد

المغني الإماراتي وليد الجاسم
المغني الإماراتي وليد الجاسم

وصل المغني الإماراتي وليد الجاسم، أمس الأربعاء، إلى دولة إسرائيل، حيث كان في استقباله في مطار بن غوريون، بالقرب من تل أبيب، المغني الإسرائيلي إلكانا مارتزيانو.

وكان مارتزيانو قال، في أكتوبر الماضي، إنه يجري "التخطيط لإقامة حفل موسيقي" مشترك مع الجاسم، لكن لم يتم تحديد موعد بعد بسبب القيود التي يفرضها انتشار فيروس كورونا.

وأدى مارتزيانو دويتو غنائي باسم "أهلا بيك" مع الفنان الإماراتي وليد الجاسم، بعد تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات. وقد تجاوزت الأغنية 1.5 مليون مشاهدة على يوتيوب منذ نشرها في 30 سبتمبر.

تنتشر مشاهد أغنية "أهلا بيك" التي جمعت المغني الإسرائيلي، إلكانو مارتزيانو، والإماراتي، وليد الجاسم، بين دبي وتل أبيب، لتتجاوز حاجز مليون مشاهد منذ إطلاقها نهاية سبتمبر الماضي.

وباللغات العربية والعبرية والإنكليزية، يتبادل المغنيين أداء المقاطع الغنائية، ويخاطب الجاسم الذي كان يرتدي الثوب التقليدي الإماراتي باللون الأبيض، مارتزيانو مرحبا بعبارات "أهلا بيك، سلام ومرحبا". ليرد مارتزيانو "أهلا بيك، شكرا وأهلا وسهلا".

وقال مارتزيانو إن فكرة العمل الفني "برزت لدى مدير أعمالي جلعاد مسامي بعد إعلان معاهدة السلام"، معتبرا أنها "لحظة تاريخية".

وأشار المغني الإسرائيلي إلى أن "السلام موضوع ثابت تتناوله الأغاني الشعبية في إسرائيل، لكن هذه المرة الأمر مختلف وأكثر متانة".

وبحسب مارتزيانو الذي يقول إنه تواصل مع الجاسم عبر برنامج (زووم)، وأن التفاهم كان سريعا، تم تسجيل "أهلا بيك" عن بعد، في كل من دبي وإسرائيل، لكن تم تجميع المشاهد في بلده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً