اعلان

رسميا.. الأعلى للإعلام يوقف برنامح ريهام سعيد بعد حلقة الثعلب

ريهام سعيد
ريهام سعيد

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم، وقف برنامج صبايا الخير للاعلامية ريهام سعيد والمذاع عبر قناة النهار، والممثل القانوني للقناة، وذلك بعد بحث الشكاوى المقدمة ضد البرنامج في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب.

وفي هذا الإطار قام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ببحث تقرير الرصد فيما يخص اعلانات ما يدعى أنه "شبكة قنوات الأولى للإعلام"، كما قرر استدعاء الممثل القانوني لقناة "استرايك" الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهي، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن.

كما تقرر ايضا استدعاء سميرة الدغيدي لسؤالها بشأن ما ورد بتقرير الرصد، لاسيما أن المجلس لم يبت حتى الآن في طلب تعديل هيكل المساهمين لشركة الأولى، ولم يتم تقديم طلب للمجلس بتعديل اسم قناة "استرايك" المملوكة لشركة الأولى للإعلام أو شعارها.

وعمل المجلس ايضا على النظر في الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج 90 دقيقة على قناة المحور ومقدم البرنامج أسامة كمال، وقرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

واثارت ريهام سعيد الجدل منذ ايام وتعرضت لهجوم كبير بعدما ظهرت في برنامج صبايا الخير بحلقة حول صيد الحيوانات، إذ ظهرت وهي تمسك وتضرب ثعلبا صغيرا أحمر اللون، أثناء محاولة تقييده أمام الكاميرات، وبدا الثعلب الصغير خاضعا وهو مكبل تحت ساقي ريهام حتى انهمرت دموعه، بينما استمرت المذيعة في شرح تفاصيل الرحلة معتبرة أن الصيد البري "متعة كبيرة لا يقدرها كثيرون"، ووثقت الحلقة الأولى رحلة صيد "خطيرة" خاضتها المذيعة للبحث عن الثعالب والثعابين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً