اعلان

رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عن تجاهل محمود ياسين: "الجونة فعلها قبلنا"

محمود ياسين
محمود ياسين

رد المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على ما قيل من قبل أسرة الفنان الراحل محمود ياسين بشأن تجاهل الراحل في الدورة الحالية الـ44 التي أقيمت يوم الأربعاء.

وقال حفظي خلال الاحتفال بافتتاح معرض صور كواليس أفلام فيلليني، إن وفاة الفنان محمود ياسين يعتبر حدثا فنيا خلال العام معتبراً وفاته خسارة كبيرة للسينما والدراما.

وأشار حفظي إلى أنه لم ينس أو يتجاهل محمود ياسين في تلك الدورة وهو من أحد أهم الممثلين على مدار الـ 30 عاما الماضية، لكن نحن قررنا عدم إقامة تكريم للراحلين مثلما حدث في مهرجان الجونة، حتى لا يكون تكرارا.

وأضاف أن المهرجان لم ينته بعد لافتا إلى أنه 'قد نقيم احتفالا في الختام أو ضمن الفعاليات، حفل الافتتاح ليس المهرجان فقط'.

وكتب عمرو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: 'ناس محترمه ومحبة لتاريخ والدي رحمة الله عليه، الفنان الراحل محمود ياسين، بتسألني وتتسائل عموما كيف لا يكرم مهرجان القاهره السينمائي وهو المهرجان الأول والرسمي لمصر اسم الفنان محمود ياسين بهذه الدورة وقد رحل قبل انطلاق المهرجان بحوالي 40 يوم؟'.

وتابع عمرو: 'وأنا لا أملك إجابة عن هذا الأمر وإن كان قد سبق في دورات سابقة وفي عهد إدارت أخرى أن أهدت إدارة المهرجان دورتها لأسماء نجوم كبيرة رحلوا في نفس العام، ولكن ربما لا تعلم إدارة مهرجان السينما الحالية، قيمة محمود ياسين 'السينمائية'، وأنه هو أحد روادها الذي قدم ما يقارب ال 170 فيلم'.

وأضاف: 'عليه يفترض عندما يرحل عن دنيانا قبل انطلاق المهرجان ببضعة أسابيع أن نرى بالافتتاح شيء ما، إشارة ما لرحيل أحد أيقونات السينما المصرية والعربية، ولكن البعض يبدو وكأنه لا يعلم، أو لا يعرف أو غير مهتم أو غير مدرك، أو أي حاجة'.

واختتم: 'عموما اسم محمود ياسين محفور في ذاكرة ووجدان كل محب للسينما، ولكن وجب التعقيب على هذا الأمر بعد أن أثير من خلال محبيه وجمهوره، رحم الله الوالد وأسكنه فسيح جناته، آمين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد