اعلان

سينما ودراما.. حصاد أعمال الرعب المصرية في 2020

فيلم الحارث
فيلم الحارث

شهد الفن المصري في عام 2020 عدد من الأعمال الفنية من نوعية أعمال الرعب سواء على مستوى السينما أو في الدراما التليفزيونية، ونرصد هذه الأعمال من خلال السطور التالية.

فيلم الحارث

طرح فيلم الحارث على إحدى المنصات الإلكترونية، من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأسماء جلال، ويدور في إطار من الرعب حول زوجين تنقلب حياتهما بعد أن تروى لهما خرافة أثناء شهر العسل، عن ليلة يغيب قمرها، ويبحث الشيطان فيها عن عروس.

فيلم خط دم

عرض فيلم خط دم كذلك على إحدى المنصات الإلكترونية، ويتولى بطولته الفنان ظافر عابدين، نيللي كريم، وهو أول فيلم مصري عن مصاصي الدماء ونال الفيلم سخرية كبيرة بعد عرضه من قبل الجمهور، وتدور قصته عن عالم مصاصي الدماء، حيث يدخل الطفل مالك في غيبوبة بعد تعرضه لحادث بسيارة والده نادر تسبب فيها أخيه دون قصد ويحاول نادر ولميا والدة مالك إعادة الطفل للحياة فيلجأون لحل يقلب حياتهم رأسا على عقب.

فيلم فيروس

لم يحقق الفيلم الإيرادات في السينما وهو تجربة شبابية مع وجود عدد من الفنانين المعروفين، بطولة شريف السلاموني وياسمين رحمي وريم البارودى ووفاء صادق، ويأتي الفليم في إطار رعب تشويقي، يجد الممثل الشاب حمزة الذي يدرس في السنة الأخيرة في الجامعة، نفسه مطاردا من كل أصدقائه بسبب لعنة ما بعد دخول أحد الأشخاص في حياته.

فيلم ريما

يعرض الفيلم في السينمات يوم الأربعاء القادم ويدور في إطار رعب تشويقي، حول فتاة صغيرة لديها القدرة على معرفة الأحداث قبل وقوعها فهل هذه الحاسة المميزة التي تمتلكها ستكون نقمة أم نعمة على من حولها؟، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ معتز حسام، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد أنور، بطولة الفنان محمد ثروت، مايا نصري، ريم عبدالقادر، إيهاب فهمي، فراس سعيد، هالة فاخر.

مسلسل ما وراء الطبيعة

عرض مسلسل ما وراء الطبيعة على منصة نتفلكيس لعالمية وحقق نجاحا كبيرا ، بطولة الفنان أحمد أمين ورزان جمال واية سماحة، إخراج عمرو سلامة، ويدور في سياق من الرعب والخيال العلمي في حقبة الستينات من القرن الماضي, حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل أستاذ أمراض الدم في الجامعة وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه زميلته الاسكتلندية ماجي في كافة مغامراته.

جمال الحريم

ويعرض على القنوات حاليا من بطولة الفنانة اللبنانية نور وخالد سليم وإيهاب فهمي وأحمد كرارة، في إطار من الرعب والتشويق، تتورط مذيعة سريعًا في عالم غير مألوف أثناء محاولتها مساعدة صديقه لها تعاني من المس، لتجد نفسها في عالم الجن والأشباح، وما يتخلله من دجل وشعوذة.

WhatsApp
Telegram