اعلان

آخرها "أهو ده اللي صار".. أعمال المخرج حاتم علي المصرية التي لا تُنسى

وفاة المخرج حاتم علي
وفاة المخرج حاتم علي

رحل المخرج الكبير حاتم علي ظهر اليوم الثلاثاء، ليكون رحيله بمثابة صدمة على الوسط الفني حيث أنه توفى بشكل مفاجئ عن عمر ناهز الـ 58 عامًا آثر أزمة قلبية. كان للراحل السوري عدد من الأعمال المصرية التي لا تُنسى وسيظل الجمهور يتذكره عندما يشاهدها.

مسلسل أهو ده اللي صار

كان أخر أعمال المخرج الراحل حاتم علي مسلسل أهو ده اللي صار، والذي عُرض العام الماضي، وكان من بطولة النجمة روبي وأحمد داود وسوسن بدر، وكانت تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام، تقريبا ما بين (1918: 2018)، حول المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.

اعمال المخرج حاتم علي

مسلسل كأنه امبارح

وكذلك من أعمال الراحل حاتم علي التي لن ننساها، مسلسل كأنه امبارح، بطولة الفنانة رانيا يوسف، وتأليف مريم نعوم وكانت تدور القصة حول أسرة تعيش في مأساة تستمر لسنوات بعد اختطاف ابنهم (علي) خلال عطلة قامو بها على الشاطيء، وبعد سنوات طويلة، يظهر (علي) من جديد في حياتهم، لكن هذا الظهور المفاجيء يفجر العديد من التساؤلات، وعلى رأسها: هل هذا الشاب هو (علي) فعلًا؟

اعمال المخرج حاتم علي

مسلسل حجر جهنم

وفي 2017 قدم حاتم علي مسلسل حجر جهنم والذي جمع خلاله مجموعة من نجوم الفن منهم إياد نصار وكندة علوش وشيرين رضا وأروى جودة، وكانت تدور الأحداث في قالب تشويقي مثير حيث ثلاث سيدات يخططن لقتل أزواجهن، ويبدأنّ في وضع الخطة وتحديد طريقة القتل، والتي يعتمدن فيها على وضع قنبلة في السيارة التي يستقلوها، لكن يحدث ما لا يُحمَد عُقباه حيث ينجو أحد الأزواج ويظل على قيد الحياة فيطاردهنّ لينتقم.

اعمال المخرج حاتم علي

مسلسل تحت الأرض

وكذلك قدم المسلسل المصري تحت الأرض بطولة أمير كرارة ودينا الشربيني، و تدور الأحداث حول ضابط أمن الدولة جمال الجبالي (أمير كرارة) الذي تحول إلى إرهابي مأجور من قبل جهة رسمية، من مصلحتها إبقاء البلد في حالة اضطراب للبقاء في السلطة، وبمرور الوقت يضطر جمال للمشاركة في قتل طفل، ولكن ضميره يستيقظ مؤخرا، ثم يتعرف على تولين (سونجول أودين) التي تعاني من الجفاء في حياتها الزوجية مع زوجها المهدي (حاتم علي)؛ زعيم إحدى عصابات المافيا، وتقع تولين في حب جمال وعندما يعلم زوجها بالأمر يحاول إرسال قاتل مأجور لقتل جمال من دون جدوى، إلا أنه في النهاية يقع في أيدي رجال الأمن في أثناء قيامه بعملية إرهابية جديدة.

اعمال المخرج حاتم علي

وفاة حاتم علي

وكان توفي االمخرج السوري الكبير حاتم علي منذ قليل عن عمر يناهز 58 عامًا آثر أزمة قلبية. وحاتم علي هو ممثل وكاتب ومخرج سوري. بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة. حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق / قسم التمثيل 1986.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً