اعلان
اعلان

نادية الجندي عن وحيد حامد: كان عنيد بشكل كبير

نادية الجندي
نادية الجندي

نعت الفنانة الكبيرة نادية الجندي، الكاتب والسيناريست وحيد حامد قائلة: أنعي الوسط الفني كله فقدان هذا الكاتب الكبير والعظيم الذي أثر في وجدان الشعب المصري والعربي وستظل أفلامه في ذاكرة السينما المصرية والعربية الاجيال طويلة جداً.

وتابعت الجندي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON قائلة: وحيد حامد كان قيمة وقامة وقامة لاتعوض وأنا شخصياً إستمتعت بالعمل معه أوي أوي في عملين سينمائين كانا من أجمل الافلام في حياتي "ملف سامية شعراوي وفيلم رغبة متوحشة.

وأكملت: مهما وصفت إحساسي وشعوري وإستمتاعي بالحوار والسيناريو مش هقدر أوصف كلماته كانت تسعدني في الأول كفنانة بتخليني أطلع كل الطاقة الفنية الي جوايا من حواره الممتع الشيق قبل أن يصل إحساسه للجمهور كان بيوصلي أنا كفنانة في مشاعر وأحاسيس في جمله الشيقة المتميزة.

وتابعت: أول مرة أشوف جمهور الحوار كان بيسقف لجمل متميزة إزاي كانت بتوصل لإحساس الناس؟ الجمهور كان بيسقف في الصالة و ملف سامية شعراوي، كانت الناس بتسقف في الصالة والذي كان يتحدث عن مراكز القوى في مصر وكان هناك حوار شيق بين الراحل عبد الله غيث، الذي كان يقوم بدور المشير عبد الحكيم عامر وبين فاروق الفيشاوي، وإلي كان رايح يقبض عليه في مقره الي كان عايش فيه كان بيقله: بص أنا مش هبقى ضحية انا هتكلم وهاخد معايا ناس كتير.

وأشارت نادية، طول عمره جريء هو مكنش جريء لما عمل مسلسل الجماعة ؟ حارب الفكر الظلامي وخاض معركة ضد هذا التيار الظلامي المسلسل ده غير مفاهيم كتير جداً كانت مغلوطة لدى الناس، كان له تأثير سياسي مش فني بس، كاتب مؤثر في الحياة السياسية وليس في الفنية فقط.

وسردت الجندي موقفاً أثناء تصوير فيلم ملف سامية شعراوي، قائلة: مكنش بيقبل حد يغير جمله وهحكي موقف أثناء تصوير الفيلم كان هناك رغبة في إحداث تغيير في بعض الاحداث في السياق الدرامي وكانت تعديلات بسيطة جداً لكنه رفض تماماً قلهم شيلوا إسمي من على العمل رغم أن التغيير كان لايذكر.

واختتمت نادية:"وحيد حامد كان عنيد جداً لدرجة أني وقتها برفقة نادر ومحمد مختار حاولنا إقناعه أن التغيير يأتي في السياق الدرامي لكنه رفض تماماً لكن إستطاع نادر إقناعه وقتها وعند عرض الفيلم وتحقيقه لنجاح ساحق جالي المكتب وأخدني من إيدي ونزل بيا الشارع عشان يوريني قطع الاشارة في شارع الالفي من حجم الاقبال الرهيب على الفيلم فمن فرحته جالي وأخدني الشارع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً