اعلان

يسأل نفسه من هو.. رسالة نادرة من ممدوح عبد العليم بخط يده

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم

تحل ذكرى وفاة الفنان ممدوح عبد العليم الخامسة، اليوم الثلاثاء الموافق 5 يناير، والذي كانت وفاته بمثابة صدمة لمحبيه سواءًا من الوسط الفني أن خارجه. كان ممدوح عبد العليم من الفنانين الذين يجتهدون على أنفسهم بشكل كبير في أعمالهم التليفزيونية وكذلك السينمائية.

رسالة نادرة من ممدوح عبد العليم

ممدوح عبد العليم من يكون. سؤال سأله الفنان الراحل لنفسه في أوراقه الخاصة، والتي نشرتها الإعلامية شافكي المنيري في كتابها 'أيام في بيت المحترم'، حيث كتب بطل من ورق، على هذه المسودة: 'ممدوح عبد العليم من يكون هل هو فنان سوف يحقق ذاته'.

رسالة بخط ممدوح عبد العليمرسالة بخط ممدوح عبد العليم

وتابع ممدوح عبد العليم رسالته لنفسه: 'هل هو فنان يعبر عن جيله بمشاكل الشباب الحقيقية، هل هو يعبر عما بداخله بصدقيا دون مغالاة أو افتعال.. هل هل هل كثير من الاسئلة تدور داخلي في كل عمل أقوم به لكن داخلي أمل كبير أن أحقق شيء ذو معنى في المجال الذي عشقته طوال عمري'.

عادة غربية لازمت ممدوح عبد العليم

وقالت شافكي المنيري في كتابها عن زوجها الراحل ممدوح عبد العليم: 'كان لممدوح عادة لم يتخل عنها حتى يوم وفاته، فقد كان يُدون في صفحة الكتاب الأولى تاريخ الإنتهاء من قراءته باليوم والشهر والسنة، ثم يوقع تحت التاريخ بإمضائه ليكون الكتاب شاهدًا على قراءته له، لم أكن أعلم سر تلك العادة ولكني وجدتني أراجعها کلا طاف على بالي طيفه في المنزل'.

ممدوح عبد العليم وشافكي المنيريممدوح عبد العليم وشافكي المنيري

وفاة ممدوح عبد العليم

توفى ممدوح عبد العليم يوم الثلاثاء الموافق 5 يناير 2016، أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها لمستشفى الأنجلو لكن وافته المنية هناك.

WhatsApp
Telegram