المشرف العام على التحرير داليا عماد

في ذكرى ميلاد منير مراد.. قصة فنان أسلم للزواج من سهير البابلي وتزوج شقيقة تامر حسني

أهل مصر
منير مراد
منير مراد
اعلان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان والموسيقار الكبير منير مراد الذي ولد في مثل هذا اليوم 13 يناير عام 1922، من عائلة يهودية، ووالده الملحن زكي مراد، وشقيقته الفنانة الكبيرة ليلى مراد.

دخل منير مراد عالم الفن من خلال بوابة التلحين وتخصص في موسيقى الجاز التي كانت منتشرة وقتها في الغرب، و لم تكن متواجدة في الفن المصري نتيجة سيطرة التخت الشرقي على الموسيقى، وانطلاقته الحقيقية جاءت من خلال أغنية "واحد.. اتنين" للفنانة شادية، وحقق بعدها شهرة واسعة وذاع صيته في عالم التلحين.

وقدم منير مراد في مشواره الفني أكثر من 3000 لحن، وشارك بالتمثيل في ثلاثة أفلام، "أنا وحبيبي، نهارك سعيد، وموعد مع ابليس".

تزوج منير مراد المرة الأولى من فتاة يهودية إيطالية، وأنجب منها ابنه الوحيد "زكي"، ووقع منير مراد في حب الفنانة سهير البابلي، ولكي يتزوجها دخل الإسلام، وبعد فترة حدث الإنفصال بينهما، والزيجة الثالثة كانت من ميرفت شريف، وهي شقيقة الفنان تامر حسني من والده حسني شريف.

وتوفي منير مراد يوم 17 أكتوبر عام 1981، عن عمر يناهز 59 عاما، ودفن في مقبرة الفنان عبد الحليم حافظ، بجوار جثة العندليب، بسبب عدم الانتهاء من المدافن الخاصة به.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرلمان العربي: تسييس قضايا حقوق الإنسان بالدول العربية ابتزاز مرفوض من هيومن رايتس