اعلان

في ذكرى ميلاد أيقونة الإغراء ناهد يسري.. حجت 7 مرات ولم تندم على أدوارها

ناهد يسري
ناهد يسري

تحل اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنانة المعتزلة ناهد يسري، والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1947، وتعتبر من أشهر ممثلات الإغراء في تاريخ السينما المصرية والعربية.

وولدت ناهد يسري، واسمها الحقيقي ناهد حسن شكري، لأسرة عمل بعض أفرادها في الفن، ولها شقيقة فنانة أيضا وهي سامية شكري. وبدأت ناهد رحلتها الفنية في السادسة عشر من عمرها، من خلال عروض الأزياء، ثم دخلت مجال السينما وقدمت عام 1967 فيلم 'شاطئ المرح'، وتوالت أعمالها السينمائية منها 'نساء بلا غد'، و'فرسان الغرام'، و'عدوية'، و'المساجين الثلاثة'.

ناهد يسريناهد يسري

وبعد فترة، توجهت ناهد للعمل بالسينما في بيروت بلبنان بداية من عام 1970، واشتهرت هناك بتأدية أدوار اﻹغراء، وفي وقت قصير، أصبحت واحدة من نجمات السينما في لبنان، وأثارت جدلا كبيراً عندما شاركت في فيلم 'سيدة الأقمار السوداء' عام 1971 مع الفنان حسين فهمي وعادل أدهم، وتعرض العمل للانتقادات بسبب ما احتوى عليه الفيلم من مشاهد جريئة للغاية.

وتعرضت ناهد يسري عام 1974 لحادث أليم نتج عنه وفاة صديق مرافق لها، وحدوث تشوه بسيط في وجهها، الأمر الذي جعلها تعتزل الفن، وابتعدت عن الفن والتمثيل بعد الحادث أكثر من عشر سنوات، ورجعت مجدداً في منتصف الثمانينيات بأفلام منها: 'الطماعين، والبرنس، ولن يغيب القمر'.

ناهد يسريناهد يسري

واعتزلت ناهد يسري التمثيل نهائياً عام 1990، بعد آخر أفلامها الذي يحمل اسم 'اختفاء زوجة'، وهو من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين، ومُقتبس من الفيلم الأمريكي Vanishing Act 1986.

ومنذ سنوات قليلة، وبالتحديد عام ،2015 ظهرت ناهد يسري وهي ترتدي الحجاب، وتحدثت عن مشوارها الفني، وأعربت عن عدم ندمها على ما قدمته من أدوار جريئة، لافتة إلى أنها كانت تقدم أدوار الإغراء دون حرج، وقالت أنها حجت 7 مرات، وأدت مناسك العمرة 29 مرة.

ناهد يسريناهد يسري

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال