اعلان

في ذكرى وفاة سامي سرحان.. تعرف على قصة سجنه في جريمة قتل تحولت لفيلم سينمائي

سامي سرحان
سامي سرحان

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير سامي سرحان الذي ودع عالمنا عام 2005 عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد مسيرة فنية كبيرة قدم خلالها العديد من الأعمال التي ستظل محفورة في الأذهان.

ولد سامي سرحان يوم 16 فبراير عام 2005، بدأ مشواره الفني في فترة الستينات من القرن الماضي عام 1962، تواجد في أول أعماله الفنية من خلال فيلم 'الحقيبة السوداء'، وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية وقدم عدد كبير من الأعمال في السينما والتليفزيون.

ومن أبرز أفلام سامي سرحان، 'صاحب الجلالة، المارد، الأبن المفقود، المدير الفني، معسكر البنات، شياطين الليل، الحرام، موعد على العشاء، رمضان فوق البركان، نداء الدم، ولاد الايه، الارهاب والكباب، الهاربان، النوم في العسل، الواد محروس بتاع الوزير، سوق المتعة، عبود على الحدود، الناظر، رجل له ماضي، النمس، الساحر، ابن عز، التجربة الدنماركية، 55 اسعاف، المشخصاتي، فول الصين العظيم، الذي يعتبر آخر أعماله الفنية وكان عام 2004.

وفي الدراما التلفزيونية قدم العديد من المسلسلات، منها، 'محمد رسول الله، الشوارع الخلفية، على هامش السيرة، الكعبة المشرفة، المصيدة، ابن تميمة، لا اله الا الله، وكسبنا القضية، على الزيبق، رفاعة الطهطاوي، الزنكلوني، الأنصار، بوابة المتولي، الابطال، أبناء دهشان، حلم العمر، زي القمر'.

أسم سامي سرحان عرف على شاشة السينما قبل ظهوره بحوالي 3 سنوات، وتحديدًا في فيلم 'إحنا التلامذة' انتاج عام 1959، الذي جسد فيه شقيقه شكري سرحان شخصيته، وكان الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لـ3 شباب - كان سامي أحدهم نفذوا جريمة قتل واقتحموا مقهى شهيرًا، وحكم عليه وقتها بالسجن المؤبد وأفرج عنه بعد 10 سنوات لحسن السير والسلوك، وذلك بعدما قدم شكري سرحان التماسًا إلى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال تكريمه في عيد الفن عن دوره في فيلم 'رد قلبي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا