اعلان

ملك إسماعيل.. معلومات لا تعرفها عن الإعلامية التي توفيت بـ كورونا

الإعلامية ملك إسماعيل
الإعلامية ملك إسماعيل

تصدر اسم الإعلامية ملك إسماعيل بعد شهر تقريبًا من إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 محركات البحث، حيث أصيبت بالفيروس في 7 فبراير الماضي، وتلقت المرحلة الأخيرة من العلاج فى مستشفى كوبري القبة، وذلك بعد استنجاد نجلها بالرئيس عبد الفتاح السيسي عبر مداخلة هاتفية الإثنين الماضي، والتي قوبلت بالاستجابة الفورية ولكنها توفيت مساء أمس الجمعة.

ملك إسماعيل من الإعلاميين المتميزين الذين برز نجمهم خلال 30 عامًا من العمل في التليفزيون المصري؛ فشغلت مناصب هامة كـ رئيس القناة الأولى ومستشار ونائب رئيس التليفزيون وكانت من أوائل المذيعين الذين نزولوا الشارع المصري لعرض القضايا الاجتماعية من جانب المواطن المصري.

وفي السطور التالية، نستعرض معلومات هامة عن الإعلامية ملك إسماعيل:

- درست الإعلامية ملك إسماعيل في كلية الآداب قسم الصحافة وعملت كمذيعة خلال دراستها، وكان أول أجر تلقته 10 جنيهات، لكنه زاد بعد تخرجها ليصل إلى 19 جنيها.

عملت في التليفزيون المصري ما يزيد عن 30 سنة في مناصب مخلتفة كـ رئيس للقناة الأولى ونائب رئيس التليفزيون المصري، والتي قالت في تصريحات صحفية لها أنها غير راضية تمامًا عن إنجازاتها فيها وأسندت ذلك إلى قصر المدة التي لم تمكنها من تنفيذ خططها.

وكانت من أوائل المذيعين في مصر التي نزلت إلى الشارع بكاميرا ونقلت معاناة الشارع المصري، ما جعلها تتعرض للكثير من التهديدات بسبب دفاعها عن المستضعفين والمظلومين وكان من أعمالها في التليفزيون ببرنامج دائرة الضوء وفرصة العمر وانتهت ببرنامج سلوكيات وعلى الطريق.

تم إجبارها على ترك الإعلام وتزوجت من مهندس زراعى وأنجبت منه ولد وبنت.

الجدير بالذكر أن الإعلامية ملك إسماعيل توفيت مساء أمس إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وقررت أسرتها تشييع جثمانها وإقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة ظهر اليوم السبت، من مسجد السويدى بالتجمع الثالث بشارع الشباب.

WhatsApp
Telegram