اعلان

تصعيد جديد من رانيا يوسف ضد قناة عراقية.. تطالب بتعويض 10 مليون جنيه

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تقدم المحامي طارق العوضي، وكيلاً عن الفنانة رانيا يوسف، ببلاغ إلى النائب العام، ضد قناة الرشيد العراقية وأحد المذيعين بالقناة، وجاء في البلاغ أن القناة والمذيع ارتكبوا مخالفات شكلت جرائم جنائية يعاقب عليها القانون، ومخالفات لقواعد عمل القنوات الأجنبية في مصر، كان آخرها إقامة مؤتمر صحفي تناول بث أخبار كاذبة وتشهير بها.

وشمل البلاغ:" ارتكاب جريمة محاولة التأثير على سير القضايا المنظورة أمام المحاكم، بجانب استغلال الحلقة استغلالاً سياسيًا رفضته الفنانة رانيا يوسف حينها وما زالت ترفضه، وأوضح العوضي في البلاغ أنه بصدد رفع دعوى تعويض ضد القناة والمذيع المذكورين، بسبب ما أصاب موكلته من أضرار مادية وأدبية جراء ما قاما به من بث دعايات وأخبار كاذبة ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يقع في الحقيقة.

وأشار "العوضي"، إلى أنهم سبقوا وتقدموا بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى للإعلام، وإلى سفير الجمهورية العراقية بمصر مدعمة بالمستندات والتسجيلات الصوتية. كانت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، قررت تأجيل محاكمة الفنانة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف الإعلامي العراقي نزار الفارس، إلى جلسة 20 من مارس الجاري، لحضورها.

أقام الإعلامي العراقي نزار الفارس، دعوى قضائية ضد الفنانة رانيا يوسف، طالب فيها بتعويض قدره 5 ملايين جنيه لما بدر منها من سب وقذف وتشهير في حقه على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء بالدعوى أن الإعلامي نزار الفارس بارك لرانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجة (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، لكنه فوجئ أنها تتهمه تارة بالتحرش بها وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا .

في سايق قريب، قضت محكمة جنح قصر النيل، في وقت سابق، ببراءة رانيا يوسف بسبب تصريحاتها التي تحدثت فيها عن "الحجاب"، وأجلت دعوى ثانية عن ذات التهم، وتُعد الدعوى المنظورة، خلال جلسة اليوم، هي الثالثة بحق الفنانة رانيا يوسف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني