اعلان

إصابة الفنانة التركية هازال كايا بطلة مسلسل فريحة بكورونا

اصابة هازال كايا بكورونا
اصابة هازال كايا بكورونا
كتب : دينا دهب

أصيبت الفنانة التركية هازال كايا بفيروس كورونا، وهي تخضع للحجر المنزلي الآن، وذلك حسبما ذكرت المواقع التركية، التي أكدت أن مسلسلها 'قصر بيرا' توقف تصويره الى أن تمر أزمة هازال.

اصابة هازال كايا بكورونا

وكانت هازال تعاقدت على بطولة مسلسل قصر بيرا، يتألف من 8 حلقات، ويعرض على احدى المنصات الإلكترونية. المسلسل مقتبس من رواية 'في منتصف الليل في قصر بيرا'، ويحكي عن تبدل إسطنبول وتحولها من مدينة عثمانية إلى مدينة حديثة، وذلك بفترة زمنية من عام 1918 إلى أواخر عام 1920.

من هي هازال كايا؟

هازال كايا ولدت في مدينة إسطنبول بتركيا. وتنتمي إلى عائلة من الطبقة العليا. حضرت كايا مدرسة ثانوية إيطالية في إسطنبول، وتخرجت في عام 2010. ولازالت حاليا تدرس في اسطنبول. انفصل والداها بالطلاق (كلاهما محامين) عندما كانت في السابعة من عمرها. تعرفت على عالم الفن في سن مبكرة جداً، أخذت وهي طفلة دروس في الباليه والكمان لمدة 7 سنوات. تحب أيضاً التانغو، وتطوير مهاراتها. فريقها المفضل في كرة القدم هو بشيكتاش. هازال كايا تتحدث التركية (اللغة الأم)، الإنجليزية بطلاقة والإيطالية (متقدم) والفرنسية (متقدم)، وتتعلم لغتها الرابع، الألمانية. كان أول دور لها 2007 في المسلسل التلفزيوني 'جينكو' (الحلم الضائع) حيث أخذت أحد الأدوار الرئيسية. في عام 2008 ، واصلت كايا باعتبارها واحدة من الممثلات الرائدات من خلال لعب شخصية نهال في العشق الممنوع. كما مثلت دور فريحة في الموسمين الأول والثاني من المسلسل التلفزيوني بعنوان اسميتها فريحة. حقق المسلسل من أعلى النسب التلفزيونية في تركيا. كما أخذت كايا شعبية كبيرة لتمثيلها في مسلسل العشق الممنوع. وفي عام 2017-2019 كان لها البطولة في مسلسل حكايتنا بدور فيليز. واسمها الحقيقي هو ليلى هازال كايا ولكنهم يدعونها بهازال منذ أن كانت صغيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً