اعلان

في ذكرى وفاته.. أبرز المحطات في حياة الفنان ماهر عصام

ماهر عصام
ماهر عصام

تحل ذكرى وفاة الفنان ماهر عصام، الذي رحل عن دنيانا يوم 17 يونيو عام 2018، في غرفة العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 38 عاما، وقيل إن ماهر عصام تعرض لنزيف في المخ إثر انفعاله أثناء مشاهدة مباراة منتخب مصر والأوروجواي في بطولة كأس العالم بروسيا.

ماهر عصام

ذكرى وفاة ماهر عصام

ولد ماهر عصام يوم 5 أكتوبر عام 1979، بدأ مشواره الفني في سن الطفولة مع المخرج يوسف شاهين بالمشاركة في فيلم اليوم السادس عام 1986، وكان وقتها في عمر 10 سنوات، وتواجد بعد ذلك في فيلم 'التعويذة' عام 1987، برفقة النجم محمود يس، ويسرا، وتحية كاريوكا، وشارك ماهر عصام في نفس العام مع الزعيم عادل إمام في فيلم 'النمر والأنثى' وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية وحقق نجاحا كبيرا.

ماهر عصام

أبرز أعمال ماهر عصام السينمائية

وقدم ماهر عصام في مسيرته عشرات الأعمال السينمائية من أبرزها، سكوت ح نصور، الآخر، الأبواب المغلقة، أولى ثانوي، جواز بقرار جمهوري، عودة المشاغبين، وشارك ماهر عصام كذلك في أفلام، هي فوضى، صرخة نملة، قلب الأسد، سالم أبو أخته، بنت من دار السلام، أسد سيناء.

ماهر عصام

أبرز أعمال ماهر عصام التليفزيونية

وفي عالم الدراما التلفزيونية شارك ماهر عصام في العديد من المسلسلات منها، 'وجه القمر، لدواعي أمنية، امرأة من نار، عواصف النساء، الملك فاروق، قمر، عبودة ماركة مسجلة، عصابة بابا وماما، الفريجي، ومن مسلسلات ماهر عصام أيضا، مذكرات سيئة السمعة، الزناتي مجاهد، فرقة ناجي عطا الله.

وفاة ماهر عصام

تعرض ماهر عصام للإصابة بغيبوبة بشكل مفاجئ، وتم نقله إلى مستشفى إمبابة العام، وتدخلت نقابة المهن التمثيلية ونقلته إلى العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد إلا أنه توفي فجر يوم 17 يونيو 2018، وقال صديقه الفنان شريف إدريس، إن ماهر عصام أصيب بنزيف في المخ، نتيجة انفعاله أثناء مباراة مصر والأوروجواي في كأس العالم 2018.

وقال شريف إدريس عبر حسابه على موقع فيسبوك: 'هذا تحذير مهم جدًا، ماهر عصام تعرض لأزمة صحية منذ فترة، وكان يعاني من انفجار في شريان في المخ، ودخل المستشفى لفترة طويلة، واجتاز تلك الأزمة بنجاح، ماهر كان يشاهد مباراة مصر مع الأوروجواي وتعرض لانفعالات شديدة أدت لإصابته بنزيف في المخ'.

WhatsApp
Telegram