اعلان

الشيخ عبدالله رشدي عن حفلات الهلوجرام: "امتهان لكرامة الميت وحرام شرعًا" (خاص)

عبد الله رشدي وحفلات الهولوجرام
عبد الله رشدي وحفلات الهولوجرام

انتشرت مؤخرًا حفلات الهولوجرام بساحات الأوبرا والمسارح الكبرى في مصر والوطن العربي. كي يعيش الجمهور حفلة من حفلات الزمن الجميل بمجسم لنجم رحل عن عالمنا. وكأن العندليب أو كوكب الشرق على قيد الحياة. ولكن هل هذه الحفلات تعد حرام شرعًا وإحياء للموتى مثلما علق البعض؟

رأي الشيخ عبد الله رشدي في حفلات الهولوجرام

قال الشيخ عبد الله رشدي في تصريحاته لـ 'أهل مصر': 'ربما يكون امتهانًا لكرامة هذا الميت من الهولوجرام، ثانيًا الاختلاط الموجود بالحفلات بين الرجال والنساء وعدم التزام النساء بالضوابط الشرعية في الزيِ هذه إشكالية أخرى'.

وتابع عبد الله رشدي حديثه، وقال: 'ثالثًا اشكالية الموسيقى في حد ذاتها في الحفلة أو بهذه الأغنية محرمة عند جميع الفهاء سواءًا الهت عن ذكر الله أم لم تُلهي وفي كل الأحوال طالما هناك موسيقى فهذا حرام حتى وإن كانت أغاني دينية عند جميع الفقهاء. وهناك قولًا أخر من قلة من الفقهاء وهي أن نستمع إلى الموسيقى إذا كانت الكلمات نظيفة ولا تُلهي عن طاعة الله تعالى ولا يقترن بها معاصي مثل شرب الخمور وغيرها'.

وأختتم الشيخ حديثه، وقال: 'من الملاحظ أن في هذا الزمن أن غالب هيئات الافتاء في العالم الإسلامي بدأت تأخذ قول القلة من الفقهاء وتنهجه بدلًا من قول جميع الفقهاء بالمذاهب الأربعة'.

ما هي حفلات الهولوجرام؟

حفلات الهولوجرام هي عبارة عن صورة ثلاثية الأبعاد، يتم إنشاؤها باستخدام إسقاط فوتوغرافي، ويصبح عبارة عن عرض مرئي يقوم بإعادة إنشاء الصورة وعرضها بصوره ثلاثية الأبعاد، وذلك بطريقة عالية الجودة، لتطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي ثلاثـي الأبعاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم يكشف عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024