اعلان

بعد إشادة الرئيس السيسي بـ عبد الرحيم كمال.. حكاية سيناريست بدأ رحلته الدرامية بمسلسل الرحايا

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، بالكاتب عبد الرحيم كمال، خلال لقاء الأخير مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج 'صالة التحرير'، المذاع على قناة صدى البلد، ووصف الرئيس عبد الرحيم بأنه شخصية رائعة مليئة بالفكر والثقافة، وأعلن عن دعمه الشديد له في أي عمل يريد أن يقدمه.

ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال

ولد عبد الرحيم كمال يوم 30 أكتوبر عام 1971، تخرج من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 2000، وألف عدد من الروايات منها 'رحلة إلى الدنمارك وبلاد أخرى'، وله ايضاً مجموعتين قصصيتين ورواية 'عذاب فاخر'.

انطلق عبد الرحيم كمال في مشواره الفني عام 2002 بكتابة سيت كوم 'شباب أون لاين'، وكتب أول أعماله السينمائية بفيلم 'على جنب يا أسطى' للفنان أشرف عبد الباقي عام 2008، وقدم أول أعماله الدرامية من خلال مسلسل 'الرحايا' للنجم الكبير الراحل نور الشريف عام 2009.

بزغ نجمه وذاع صيته وحقق نجاحاً كبيراً بعد تعاونه مع الفنان الكبير يحيى الفخراني في عدة أعمالها منها 'شيخ العرب همام، الخواجة عبد القادر، دهشة، ونوس'، وواصل مشواره الفني بعدة أعمال بعد ذلك منها مسلسل 'يونس ولد فضة' لعمرو سعد، وتعاون مع محمد رمضان في فيلم 'الكنز' بجزئيه الأول والثاني ثم كلل التعاون بمسلسل 'زلزال' في رمضان 2019.

وتعاون عبد الرحيم كمال مع الفنان أحمد حلمي في فيلم 'خيال ماتة' عام 2019، ثم عاد للتعاون مرة أخرى مع النجم يحيى الفخراني في رمضان الماضي بمسلسل 'نجيب زاهي زركش'، وقدم ايضا مسلسل 'القاهرة كابول' بطولة الفنان طارق لطفي وخالد الصاوي ونبيل الحلفاوي وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع.

WhatsApp
Telegram