اعلان

في ذكرى ميلاد مصطفى متولي.. محطات في حياة سيد سبرتو

مصطفى متولي
مصطفى متولي

تحل اليوم الأحد 29 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل مصطفى متولي الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1949 في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

ذكرى ميلاد مصطفى متولي

بدأ مصطفى متولي مشواره الفني على خشبة مسرح المدرسة ثم جاء إلى القاهرة من أجل الدراسة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه، وعمل في مسرح الحكيم وشارك في عدة مسرحيات.

مصطفى متولي

وانطلق متولي في مشواره الفني عام 1972 بالمشاركة في فيلم 'خلي بالك من زوزو'، ثم مسرحية 'العمر لحظة' عام 1974، ثم شارك في فيلم 'الكرنك' عام 1975، وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية واستطاع أن يبرهن أنه موهبة جبارة في عالم الفن.

السينما

قدم مصطفى متولي في مشواره الفني العديد من الأفلام المميزة أهمها، 'ضربة شمس، أصدقاء الشيطان، الراقصة والسياسي، الزمن والكلاب، الطعنة الأخيرة، بلاغ للرأي العام'، وحقق نجاحاً كبيراً مع الزعيم عادل إمام وقدما سوياً العديد من الأفلام منها 'عنتر شايل سيفه، سلام يا صاحبي، النمر والأنثى، حنفي الأبهة ، جزيرة الشيطان ، مسجل خطر، الإرهابي، بخيت وعديلة'.

مصطفى متولي

الدراما والمسرح

وفي الدراما التلفزيونية قدم مصطفى عدة مسلسلات منها ' انا وانت وبابا في المشمش، بكيزة وزغلول، دعوة للحب، العودة، البحث عن عبده، لن أعيش في جلباب أبي، هارون الرشيد، حياة الجوهري، حلم الجنوبي، التوأم، رياح الشرق'، وعلى مستوى المسرح قدم عدة أعمال مميزة منها 'الزعيم، بودي جارد، الواد سيد الشغال، ست الملك، العمر لحظة'.

الوفاة

ورحل مصطفى متولي عن عالمنا يوم السبت 5 أغسطس عام 2000، حيث تعرض بعد انتهاء عرض مسرحية بودي جارد، لأزمة قلبية مفاجئة توفي على إثرها فورا عن عمر يناهز 50 عاماً.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)