اعلان

نجوم الفن يشيدون بـ كالوشا.. يرسم البهجة على الحاضرين

كالوشا
كالوشا

حرص عدد كبير من نجوم الفن والإعلام بتقديم الدعم المعنوي والتحفيزي للطبال ممدوح حسين جلال المشهور بـ 'كالوشا'، لتميزه بتقديم فقرة الآلة الموسيقية الإيقاعية الشعبية بصورة حديثة، ألا وهي بمفرده بدون فنانة استعراضية في بعض الحفلات والمناسبات الموسيقية لرسم البهجة والسعادة والفرح والسرور على الحاضرين، بالتقاط بعض الصور التذكارية معه.

ودعمه نجوم الفن ببعض الكلمات المحفزة والمدعمة لكالوشا لما يتبعه من خلق روح السعادة والبسمة على الحاضرين، وفي مقدمتهم النجم حكيم والمطربة الشعبية بوسي وأحمد شيبة وحمادة هلال ونيللي وآخرين.

وكشف المطرب الشعبي حكيم بأن كالوشا، يتبع أحدث الأساليب الحديثة للمذاق الصوتي لرنات الطبلة الغير متبعة في الآلات الموسيقية الإيقاعية من قبل، وهذا التعبير مجازاً عن اشتراكهم في أكثر من حفل سويًّا مؤخرًا، موضحًا، على أنه ليس من فرقته الخاصة بصفة رسمية.

وقالت بوسي، إن كالوشا، يعد بمثابة الحصان الرابح في الحفلات والمناسبات، بتقديم الخدمات الموسيقية الإيقاعية الشعبية ذات المستوى السمعي المرموق لتتناسب مع الأعراف والتقاليد المصرية.

وأضاف شيبة، أن كالوشا، يبرز مهاراته بالنقر على الطبل في انسيابية صوتية ممتعة لتقديم فقرته بصورة جاذبية مما يضفي على الأجواء حالة من السعادة والبهجة وغيرها.

ومن جانبه قال هلال إن كالوشا، يعمل على مواكبة العصر الحديث بإطلاق أحدث النغمات الموسيقية بتوقيع طبلته، حيث تتميز فقرته بإشعال المناسبات من مرح وبهجة على الحاضرين.

واستكملت النجمة نيللي هذه الكلمات الداعمة بأن كالوشا، يتقن شئ جديد في هذه الآلة وهو تبدل أشكالها وإيقاعاتها من تدرج وتتطور، حيث تتماشى مع الأسلوب والأدوات المختلفة الذي تواكب هذا العصر بنغماته الحديثة.

وكما أردفت الإعلامية مفيدة شيحة، أن كالوشا، هو ما وراء خلق سر أدوات السعادة والتناغم داخل قلوب الناس، ليلتمسون طريقها حتى لو كانوا يعانون من الهموم والأحزان.

وأعرب كالوشا، عن سعادته البالغة من هذه الكلمات التعبيرية والمحفزة له من نجوم الفن والإعلام في مصر والوطن العربي، فهو نجاحًا فنيًا كبيرًا لديه لما تحمله هذه الشهادة في حقه من ميثاق شرف للعبور إلى الإستمرار، لتقديم جميع التطورات الحديثة لهذه الآلة الإيقاعية الشعبية القريبة من القلوب.

وواصل كالوشا، بأن هذه الآلة الموسيقية هي فن وموهبة استثنائية، فلابد من تطوير أدواتها وإيقاعاتها لما تتماشى مع هذا الجيل بتقديم أنماط موسيقية وحركية مختلفة، بشرط أن لا تغفل أو تنسى اللمسة السحرية ذات التراث الشعبي الكبير لهذه الآلة الإيقاعية لحمايتها من الاندثار.

وأكد كالوشا، بأن هذه الآلة الموسيقية تتبع مع أغلبية النجوم، التي تنتمي أغانيهم إلى الطابع المقسوم السريع، المرتبط بالتطور التكنولوجي الحادث في الموسيقى، أي روح البهجة بتنويع ومفردات وفصلات موسيقية جديدة تخدم الجمل اللحنية وغيرها.

ويشار أن كالوشا، يمتلك أكثر من 14 ألف متابع على حسابه الشخصي بموقع الإنستجرام، وحوالي ما يقرب من 65000 ألف متابع عبر صفحته الرسمية للفيس بوك، فدائمًا وبصفه مستمرة ينشر كالوشا، مقطوعات مرئية له من أحد الحفلات المتغيرة داخل أماكن التصوير المختلفة، لمتابعة آراء المتابعين لديه فيما يقدمه، فتأتي أغلبية المردودات بالإيجاب والتشجيع على الاستمرارية، بأنه مكونًا تيارًا مُوسِيقِيًّا جديدًا، لما يصفونه بصانع السعادة.

ومن ناحية أخرى، يستعد كالوشا، للسفر إلى دولة تونس خلال الشهر المقبل لإقامة حفل موسيقى مع المطربة التونسية أمال علام بحضور عدد كبير من الجماهير، لرسم البهجة والسعادة على الشعب التونسي الشقيق.

وجدير بالذكر، أن كالوشا، شارك بالأداء الصوتي والحركي في كل من فيلم «عليا الطرب بالتلاتة» ولحمة رأس» و «قصة الحي الشعبي» وجميعهم من بطولة النجم سعد الصغير وآخرين ومسلسل «ولي العهد» للنجم حمادة هلال وغيرهم الأعمال الفنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً