اعلان

في ذكرى رحيل عايدة كامل.. بدأت بالتمريض وتزوجت فنان شهير

عايدة كامل
عايدة كامل

تحل الثلاثاء 7 سبتمبر ذكرى وفاة الفنانة عايدة كامل، والتي ودعت عالمنا في مثل هذا اليوم العام الماضي عن عمر يناهز 89 عاماً، ونرصد في النقاط التالية أبرز محطات الفنانة عايدة كامل.

نشأة وبدايات عايدة كامل

ولدت عايدة كامل يوم 22 سبتمبر عام 1931، في القاهرة، التحقت بمدرسة التمريض وعملت ممرضة لفترة لكنها تركت التمريض بسبب سقوط العديد من الشهداء والجرحى في المظاهرات التي كانت ضد الاحتلال الانجليزي.

عايدة كامل

درست عايدة كامل الإذاعة في الجامعة وحازت على درجة البكالوريوس، اكتشفها الفنان حسين فيض وقدمها كممثلة في أحد برامج الأطفال واستمرت في تقديم البرامج والمسلسلات الاذاعية، منها 'حبيبي خد بايدي، جواز بالجملة، المماليك'.

مشوارها السينمائي

بدأت عايدة كامل مشوارها السينمائي في اواخر الاربعينات من القرن الماضي بعدما رشحها الفنان محمد فوزي للمشاركة في فيلم 'قبلني يا أبي'، ثم شاركت في عدة افلام بأدوار صغيرة منها 'قبلني يا أبي، يحيى الفن، كرسي الاعتراف، على اد لحافك، ارواح هائمة'، وتواصلت أعمالها الفنية بعد ذلك واستمر مشوارها الفني حتى عام 2006.

عايدة كامل

ومن أهم أفلامها 'الوسادة الخالية، موعد مع المجهول، اسماعيل ياسين في الطيران، لحن الخلود، ست الحسن، دايما معاك، اسكندرية ليه'، وفي الدراما التلفزيونية قدمت عدة أعمال هامة 'بين القصرين، القضاء في الإسلام، هوانم جاردن سيتي، رفاعة الطهطاوي'، وآخر أعمالها كان مسلسل اولاد الغالي عام 2006.

زواجه عايدة كامل

تزوجت عايدة كامل من الفنان محمود عزمي وأنجبت منه نجلها الوحيد أيمن الذي توفي منذ فترة، وكانت توجه إليه دائماً رسائل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: 'كنا نحتفل بعيد ميلادك واليوم نترحم عليك، ولكنها إرادة الله ولا راد لقضائه، اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين، اللهم اجمعنا بهم في جنتك، اللهم آمين'.

رحيلها

بدأت معاناة عايدة كامل مع المرض في شهر أغسطس 2020 عندما قالت عبر حسابها على فيس بوك، أنها تمر بظروف صحية صعبة، وطلبت من الجمهور والمتابعين الدعاء لها، وكتبت قبل وفاتها على فيسبوك: 'يا رب ليس لي إلا أنت سبحانك، رجاء لكل من يحمل لي ذرة من الحب أن يدعو لي'، وفارقت دناينا يوم 7 سبتمبر عام 2020 عن عمر يناهز 89 عاما.

عايدة كامل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً