اعلان

هشام خرما: قدمت أوركسترا كاملة في «ماكو» وتخوفت من المقارنة مع الفك المفترس (خاص)

هشام خرما
هشام خرما

عبر الموسيقار هشام خرما عن سعادته الشديدة، بمشاركته في فيلم 'ماكو'، مشيرًا إلى أنه كان تحديًا كبيرًا بالنسبة له، خصوصًا لتخوفه من مقارنة المزيكا بالأعمال الغربية.

هشام خرما وموسيقى فيلم 'ماكو'

وقال هشام خرما في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إنه منذ تواصل المخرج هشام معه، أعجبه طاقته وحماسه اتجاه الفيلم، ورؤيته في قيامه بتجربة مختلفة وجديدة على السينما المصرية.

وأضاف أنه في نفس الوقت 'اتخض' من دقة صناع الفيلم في التحضير له، وعندما ذهب أول مرة للمشاهدة، كون فكرته التي تغلبت على أغلب من سمعوا عن الفيلم، أنه فيلم مصري عن القروش، ولكن عندما ذهبت ورأيت بعيني تفاجأت من كل شئ، بدايةً من الإخراج والتصوير، مرورًا بأداء الممثلين، والزاوية التي تخص سالم إكسبريس.

خوفت من المقارنة مع فيلم 'جوس - الفك المفترس'

وأشار إلى أنه بعد انتهاءه من مشاهدة الفيلم 'لطم' بسبب فيلم ' جوس - الفك المفترس'؛ لأنه طالما هناك عمل عن سمك القرش، الجمهور يقارنه بهذا العمل، ولذلك حرص على التنوع والتغيير الكبير في المذيكا.

استخدمت أوركسترا كاملة في ماكو

وأوضح أنه أراد يقدم أوركسترا كاملة في المزيكا الخاصة بالفيلم، حتى يستطيع إدخال المشاهد في أجواء الخيال العلمي والرعب والحبس داخل العبارة، ويسمع صوت الحديد، من خلال اللعب بالمؤثرات الصوتية.

وتابع: 'الخطوط الدرامية أيضًا كانت بها شئ يخص الإحساس المصري، وهي الزاوية التي أردت أن أدخل الفيلم بها، والمزج بين كل الخطوط وبعضها، وعلشان كدا اشتغلت على الفيلم أكتر من سنة'.

أحداث فيلم ماكو

تدور أحداث الفيلم المستوحى من قصة حقيقية حول عبارة 'سالم إكسبريس'، عن 8 أشخاص يمتلكون شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية، يقررون السفر لعمل فيلم تسجيلي عن العبارة التي غرقت في مياه البحر الأحمر، ويمرون بالكثير من التحديات للوصول لها، وتتوالى الأحداث فيحدث لهم الكثير من المفاجآت والكوارث، وهو ما يمثل عنصر جذب كبير وتشويق للمشاهدين.

أبطال فيلم ماكو

يعرض فيلم ماكو في السينمات بعد عدة تأجيلات من قبل بسبب فيروس كورونا؛ حيث بدأ التحضير للفيلم منذ نحو 4 سنوات، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ محمد هشام، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد حليم د، بطولة نيكولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة، خالد أنور، سارة الشامي، محمد مهران.

WhatsApp
Telegram