اعلان

بعد نجاح العرض بإيطاليا.. وزيرة الثقافة تكرم فريق أوبرا عايدة (صور)

وزيرة الثقافة - فريق أوبرا عايدة
وزيرة الثقافة - فريق أوبرا عايدة

حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على تكريم فناني وفريق عمل أوبرا عايدة، الذي حقق نجاحا كبيرا في إيطاليا وتسليمهم شهادات تقدير، نظرا لمجهودهم في خروج العرض بالشكل اللائق للفن المصري، والذي أقيم بمناسبة مرور 150 عاما على ظهورها للنور لأول مرة وأقيم بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، برئاسة الدكتورة هبه يوسف، وذلك بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة إيمان مصطفى المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة، وأرمينيا كامل المشرف على فرقة بالية أوبرا القاهرة وأعضاء الوفد الفني.

تكريم فريق عمل أوبرا عيدا من وزيرة الثقافة

وهنأت وزيرة الثقافة الفنانين، على الأداء المتميز الذي ظهروا عليه فى إيطاليا وأبهروا به الالاف في إيطاليا ومن مختلف الجاليات المقيمة، والذي يؤكد التميز المصري بمختلف المجالات، مضيفة أن القوى الناعمة تمثل جسرا للتواصل بين الشعوب ووسيلة فاعلة للترويج للحضارة المصرية.

وأشارت إلى دور الدبلوماسية الثقافية، وتأثيرها الفعال في حوار الحضارات وتبادل الثقافات، وحثتهم على تواصل العمل الجاد للحفاظ على مستواهم الفني الراقي باعتبارهم سفراء للابداع الوطني.

وزيرة الثقافة - فريق أوبرا عايدة

رئيس الأوبرا يشكر وزيرة الثقافة

وتوجه الدكتور مجدى صابر رئيس الأوبرا، بالشكر لوزيرة الثقافة على دعمها الدائم لجميع اشكال الإبداع في مصر، لاستكمال رسالة التنوير ومساندة وتشجيع عناصر ومفردات القوى الناعمة، للحفاظ على ريادة مصر الحضارية .

وزيرة الثقافة - فريق أوبرا عايدة

عروض أوبرا عايدة

جاء ذلك، أثناء استعدادات دار الاوبرا المصرية لتقديم العرض التاريخي أوبرا عايدة، في الفترة من 22 الي24 سبتمبر الجاري على مسرح النافورة، وكانت وزارة الثقافة قد قدمت أوبرا عايدة خلال شهر يوليو الماضي، على المسرح المكشوف بالأكاديمية المصرية للفنون بروما بمناسبة مرور 150 عاما على تقديمها لأول مرة، حيث كان من المقرر عرضها ضمن الاحتفالات بانتهاء حفر قناة السويس عام 1869 وتأخر ظهورها للنور حتى عام 1871.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري