اعلان

في ذكرى ميلاده.. «ماهر عصام»نجومية مبكرة وألم حتى الموت

ماهر عصام
ماهر عصام

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان ماهر عصام الذي ولد في مثل هذا اليوم 5 أكتوبر عام 1979 في القاهرة، بدأ مشواره الفني صغيراً بالمشاركة في عدة أعمال فنية.

ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل ماهر عصام

مسيرة ماهر عصام

بدأ ماهر عصام مشواره الفني في عمر الـ 6 سنوات من خلال المشاركة في فيلم 'فوزية البرجوازية'، مع الفنان صلاح السعدني وإسعاد يونس وأدى شخصية الطفل 'بليه'، وفي نفس العام شارك في مسرحية 'زقاق المدق' عن رائعة الأديب نجيب محفوظ.

ماهر عصام

توالت أعماله الفنية في سن صغير وقدم عدة مسلسلات وأفلام منها 'ابن تيمية، سفر الاحلام، امراة متمردة، اليوم السادس، الكابتن جودة، النمر والأنثى، التعويذة 198، القضاء في الإسلام 1989.

ماهر عصام

غاب ماهر عصام عن التمثيل في الفترة من 1989 حتى عام 1996، وفي فترة التسعينيات التي شكلت فترة مراهقته قدم عدة أعمال هامة وذاع صيته مجدداً ومنها 'أحلام فستق، حنحب ونقب، أوراق مصرية، الخط الساخن، أم كلثوم، العين اللي صابت'.

ماهر عصام

وفي الألفية الجديدة زاد نشاط ماهر عصام الفني وقدم أعمال مميزة منها 'الأبواب المغلقة، وجه القمر، يمين طلاق، سكوت ح نصور، أولى ثانوي، جواز بقرار جمهوري، لدواعي أمنية، عودة مدرسة المشاغبين، هي فوضى، عبودة ماركة مسجلة، عصابة بابا وماما، الفوريجي، الجماعة، صرخة نملة، الزناتي مجاهد، قلب الأسد، عش البلبل، سالم أبو أخته واخر أعماله كان فيلم قرمط بيتمرمط'.

ماهر عصام

مرض ماهر عصام

بدأت رحلة ماهر عصام مع المرض عام 2014، حيث أصيب بنزيف في المخ، ودخل في غيبوبة نتيجة ذلك، وبعد إفاقته صرح بأن السبب وراء ذلك هو سقوطه في حمام منزله، فارتطم رأسه في السيراميك ومن ثم حدث له نزيف في المخ'.

ماهر عصام

وزاد من ألم ماهر عصام وفاة شقيقته عام 2014 بنزيف فى المخ، وبعدها في عام 2016 توفيت والدته ليدخل فى حالة اكتئاب كبيرة، وفى 2018 أُصيب بنزيف حاد في الدماغ ودخل في غيبوبة تامة وتوفى عن عمر يناهز 38 عامًا يوم 17 يونيو من نفس العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي