اعلان

صرخة من أجل المساعدة.. طبيب نفسي يكشف أسباب حلق شيرين عبد الوهاب لشعر رأسها زيرو

حلاقة شيرين عبد الوهاب لشعرها
حلاقة شيرين عبد الوهاب لشعرها
كتب : أهل مصر

أوضح الدكتور هشام رامي أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أسباب ودوافع حلاقة شيرين عبد الوهاب لشعرها زيرو، وذلك بعد طلاقها من حسام حبيب، وظهورها في آخر إطلالة لها دون شعرها.

وقال أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» عبر فضائية «إم بي سي مصر» إن قص المرأة لشعرها، يمكن أن يؤخذ من أكثر من زاوية، موضحًا أنه في الأغلب نتيجة للحزن والألم الشديد ولوم ذاتي، حيث يعاقب الشخص نفسه بالتخلص من أحد رموز الأنوثة، وبعض الأفراد يلجأون لهذا السلوك تعبيرًا عن الألم.

وتابع: «قص الشعر قد يكون ألم وصرخة من أجل طلب المساعدة»، مؤكدًا أن هذا السلوك لا يمكن أن يكون دليلًا على أن الشخص تخلص من إحساس مزعج وارتاح، على العكس هذا إشارة لضرورة مد يد المساعدة للشخص.

وعلق على خروج شيرين بعد حلق شعرها للجمهور، قائلا: «تعمل كده وتواجه الآخرين يدل على عدم التوازن، وأنها تحتاج للمساعدة من أصدقاء، ومحتاجة نقف معاها ما حدث لا نسميه قوة مواجهة وإنما اندفاعية».

وأشار إلى أنه في مثل هذه الحالات يجب بداية التقييم ثم العلاج المعرفي السلوكي، ثم محاولة مناقشة الأفكار والأسباب التي جعلته يلجأ لهذا السلوك. وكانت قد فاجأت المطربة شيرين عبد الوهاب، جمهورها في حفلها المقام حالياً في مدينة أبو ظبي ضمن فعاليات مهرجان أم الإمارات، حيث طلت في الحفل برأس حليق تماما، وذلك بعد أيام من انفصالها عن الفنان حسام حبيب.

وانطلق حفل شيرين عبدالوهاب في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت الإمارات، وتقدم مجموعة من أحدث أعمالها الغنائية، بالإضافة إلى أعمالها الشهيرة التي يتفاعل معها الجمهور بصورة كبيرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل