اعلان

طارق الشناوي: لا خوف على الدراما التلفزيونية من المنصات (خاص)

طارق الشناوي
طارق الشناوي

قال الناقد طارق الشناوي، إن أي نافذة عرض جديدة للأعمال الدرامية مثل المنصات، لن تسحب البساط من تحت أقدام النوافذ السابقة، ولكن في بعض الأحيان قد تمنحها قبلة الحياة، حيث تعمل كحافز لزيادة الاهتمام بالأعمال الفنية.

الدراما التليفزيونية أثرت إيجابيًا على السينما

وأضاف 'الشناوي'، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن المنصات الحديثة جاءت بقانون مختلف كإنتاج وأفكار، وهذا أثر بشكل إيجابي وسلبي على القنوات الفضائية، كما أن الدراما التليفزيونية أثرت بشكل إيجابي على السينما، وأصبحت السينما تقدم موضوعات درامية تدفع الجمهور إلى الذهاب لدور العرض، وهناك بعض الأعمال السينمائية العالمية التي تم إنتاجها من أجل عرضها على المنصات.

وأشار، إلى أن نوافذ العرض جميعها دوائر مرتبطة، ولذلك لا يوجد خوف أو قلق من وجود مثل هذه المنصات، وحتى تغيير عدد حلقات الأعمال الدرامية التي تعرض على المنصات لعدد أقل، أثر على الدراما التلفزيونية أيضا، وأصبح هناك مسلسلات مكونة من 15 حلقة و10 حلقات يتم عرضها على القنوات الفضائية وتم كسر طابع مسلسلات الـ 30 حلقة.

يذكر أن الآونة الأخيرة شهدت عرض عدد كبير من الأعمال الدرامية القصيرة عبر المنصات مثل 'شاهد' و'نتفليكس'، والتي كان أخرها مسلسل 'بيمبو' الذي عرض مساء أمس الثلاثاء وهو من بطولة أحمد مالك وويجز وهدي المفتي وإخراج عمرو سلامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر