اعلان

في الذكرى السادسة لرحيل ممدوح عبد العليم.. هذه أحب الشخصيات إلى قلبه

الفنان ممدوح عبد العليم
الفنان ممدوح عبد العليم

تحل اليوم  ذكرى وفاة الفنان

ممدوح عبد العليم

، الذي ولد يوم 10 يونيو، 1956، في حي سنتريس، بقرية أشمون، التابعة لمحافظة المنوفية، وحصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم سياسية.

محطات في حياته الفنية

خاض أولى تجاربه الاحترافية طفلا من خلال مسلسل 'الجنة العذراء'، في عام 1969، مع المخرج نور الدمرداش، وبداية مشواره الفني كانت عام 1969، في التليفزيون والإذاعة، من خلال برامج الأطفال مع المخرج إبراهيم عبد الجليل.

تزوج في بداية حياته من نبيلة كرم، ولكنهما انفصلا، ليتزوج بعد ذلك من الإعلامية شافكي المنيري، التي أنجب منها ابنته 'هنا'.

أهم أعماله

تألق ممدوح عبد العليم، في السينما أيضا، وظهر مع كبار نجوم الثمانينيات، والتسعينيات، مثل دوره المميز في 'البريء'، مع أحمد زكي، ودور الضابط الذي يتعاطف مع المجرم، في رائعة عاطف الطيب 'كتيبة الإعدام'، مع الراحلين نور الشريف، ومعالي زايد، وفيلم 'سوبر ماركت'، مع النجمة نجلاء فتحي.

لكن يظل ممدوح عبد العليم، بطل تلفزيوني هام، فلا يستطيع أحد أن ينسى 'ليالي الحلمية'، و'الضوء الشارد'، و'الحب وأشياء أخرى'، و'الطارق'، عن قصة حياة طارق بن زياد، و'الكومي'، وأخر أعماله 'السيدة الأولى'، مع النجمة غادة عبد الرازق، وصرح من قبل أن أحب الشخصيات إلى قلبه هو 'على البدري'، لأنه سمح له أن ينتمي لعالم الستينيات، الذي يعشقه.

رحيل ممدوح عبد العليم

ورحل محمود عبد العليم، في 5 يناير، 2016، بعد وفاة مفاجئة عقب سقوطه في صالة الألعاب الرياضية، داخل أحد الأندية، ليرحل عن عمر يناهز 59 عامًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية