اعلان

بعد إصابة أحمد حلاوة بكورونا.. رأفت الهجان علامة بارزة في حياته الفنية

الفنان القدير أحمد حلاوة
الفنان القدير أحمد حلاوة

تصدر الفنان أحمد حلاوة، تريند مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بعدما أعلن نجله إصابته بفيروس كورونا المستجد، وطالب الجمهور بالدعاء له بالشفاء العاجل، خاصة أن حالته الصحية متأخرة.

أحمد حلاوة

ويعد الفنان أحمد حلاوة، واحد من أبرز نجوم الفن الذين نجحوا في خطف الأنظار، نظرا لما قدمه خلال مسيرته الفنية، فرغم حصوله على درجة البكالوريوس في هندسة الإتصالات في عام 1969، إلا أن حبه التمثيل دفعه الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والتي تخرج منها في عام 1973، ولم يتوقف عند هذا بل أكمل دراساته العليا حتى حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وذلك في عام 1994.

المعهد العالي للفنون المسرحية

وتدرج أحمد حلاوة خلال مسيرته في عدد من المناصب حيث عمل معيدا في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما قام بتدريس المسرح في كليات التربية النوعية، وساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان.

ولم تتوقف مسيرة أحمد حلاوة عند التمثيل والتدريس فقط، بل وأخرج العديد من الأعمال المسرحية والتي حصد من خلالها العديد من الجوائز.

دكتور منصور

وبدأ أحمد حلاوة مشواره في التمثيل في عام 1975، من خلال شخصية دكتور منصور في فيلم بنت اسمها محمود، لتتوالي بعد ذلك أعماله الفنية المميزة.

مسلسل رأفت الهجان

وتعد مشاركته في مسلسل رأفت الهجان بشخصية الضابط الإسرائيلي بيخور شتريت، أحد أبرز المحطات الفنية في مشوار أحمد حلاوة.

وشهدت السنوات الأخيرة نشاط فني كبير للفنان أحمد حلاوة والتي تنوعت أدواره ما بين الكوميديا والتراجيدي والتي قدمها ببراعة، وهو ما دفع العديد من المخرجين للاستعانة به في الأعمال الفنية.

فيروس كورونا

وأعلن نجل الفنان أحمد حلاوة، في الساعات الماضية، عن إصابة والده بفيروس كورونا، حيث كتب عبر خاصية ستوري بحسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، 'وقال نجل الفنان أحمد حلاوة، في منشور على موقع فيسبوك: الرجاء الدعاء لوالدي أحمد حلاوة، حالة كورونا متأخرة، أرجو من جميع أحبائه الدعاء له بالشفاء العاجل'.

WhatsApp
Telegram