اعلان

أبرز الأفلام الرومانسية نرشحها لكم في «عيد الحب»

 The Great Gatsby – 2013
The Great Gatsby – 2013

عيد الحب، يوم ينتظره الأحبة جميعًا؛ ليشارك كل منهم الآخر، في تلك اليوم ما يحب أن يفعله، ولذلك نرشح لكم أبرز الأفلام الرومانسية لترسخ بأذهانكم ذكرى جميلة في هذا اليوم .

فيلم Blue Valentine -2010

فيلم درامي رومانسي يسلط الضوء على صورة معقدة من الزواج الأمريكي المعاصر، حيث تدور أحداث الفيلم حول الزوجين (دين وسيندي) اللّذين يواجهان أزمات حقيقية تقف أمام استمرار زواجهما، فعلى مدار السنين تغيرت سيندي لتصبح امرأةً ناضجةً مع مزيد من الفرص والاختيارات بينما ظل دين كما هو ولم يتغير، الفيلم يأخذنا ذهابًا وإيابًا عبر سنوات حبهما الأولى مقارنةً بخلافاتهم المتصاعدة فيما بعد.

وهو من بطولة رايان غوسلينغ، وميشيل ويليامز، ومايك فوغل، ومن إخراج ديريك سيانفراس، ورُشح الفيلم لعدة جوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وجائزتي الجولدن غلوب لأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

فيلم Jane Eyre

إذا كنت من محبي الروايات الكلاسيكية الرومانسية، فأنصحك بمشاهدة الإصدار السينمائي الأحدث لرائعة شارلوت برونتي Jane Eyre، حيث تدور قصة الفيلم المعروفة عن الفتاة اليتيمة جين التي تواجه العديد من الصعوبات منذ طفولتها، فعانت من المعاملة الجافة والمجحفة في كل الأماكن التي تربت بها سواءً داخل بيت خالها أو الملجأ الذي أكملت فيه تعليمها، عملت كمعلمة لابنة السيد روتشستر الذي سرعان ما تقع في حبه، ولكنها تكتشف المزيد من الأسرار والخبايا التي تقف عائقًا أمام زواجهما، ونشاهد سويًا مظاهر البؤس التي رافقت جين منذ طفولتها حتى شبابها، فحين قرر القدر أن يبتسم لها عاد وصفعها بقوة!

والفيلم من بطولة ميا واسيكوسكا ومايكل فاسبندر وجودي دينش، ومن إخراج كاري فوكوناجا، ورُشح الفيلم للعديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء.

The Great Gatsby – 2013

إذا كنت من محبي الحفلات الصاخبة والديكورات الفخمة لعشرينات القرن الماضي، هذا الفيلم سيأخذك في رحلة عبر الزمن لتشاهد التطور الاجتماعي والاقتصادي الهائل الذي طرأ على المجتمع الأمريكي وقتها، حيث تدور قصة الفيلم عن مليونير غامض يدعى غاتسبي يُشغل عقل جاره (نك) بقصره الفخم وحفلاته الصاخبة التي لا يشارك فيها، ويكتشف نك مع الوقت أنّ غاتسبي يهيم حبًا بقريبته دايزي ويقيم تلك الحفلات آملًا أن تحضرها يومًا ما، أمّا دايزي فهي فتاة مدللة من الطبقة الغنية جمعتها علاقة حب مع غاتسبي، ولكن الفارق الاجتماعي والمادي وقف عائقًا أمام حبهما، فتزوجت بأحد الأثرياء ولكن حين تقابل غاتسبي مرةً أخرى يتغير كل شيء لتجد نفسها أمام اختيار صعب بين حبها القديم وزوجها الحالي.

والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتوبي ماغواير وكاري موليجان، ومن إخراج باز لورمان، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب الأمريكي اف.سكوت فيتزجيرالد التي تحمل نفس الاسم، وتعد من أشهر كلاسيكيات الأدب الأمريكي، ورُشح للعديد من الجوائز ونال جائزتي الأوسكار لأفضل تصميم أزياء وأفضل إنتاج.

The Fault in Our Stars – 2014

إذا كنت من هواة الأفلام الرومانسية الحزينة، فاستعد لجرعة مضاعفة من البكاء بينما تشاهد فيلم The Fault in Our Stars، الفيلم تدور قصته حول (هزال) فتاة مراهقة في السادسة عشر من عمرها مصابة بسرطان الغدة الذي انتشر إلى رئتيها، فيحاول والداها حثها على حضور اجتماع لدعم مرضى السرطان، وهناك تقابل أوغسطس واترز المراهق الوسيم الذي فقد رجله أثناء معركته مع سرطان العظام، وسرعان ما يقعان في الحب ويقرران سويًا أن يسافرا إلى أمستردام لمقابلة كاتب رواية (هزال) المفضلة ليعرفا مزيد من التفاصيل عن أبطال الرواية بعد موت البطلة، وحين يهاجم السرطان أوغسطس مرةً أخرى تزداد الأحداث تعقيداً.

والفيلم من بطولة شايلين وددلي وإنسيل إلغورت، وهو مأخوذ عن رواية أمريكية ناجحة بنفس العنوان للكاتب جون غرين، ومن إخراج جوش بون، وحقق إيرادات ضخمة تجاوزت 307 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 12 مليون دولار.

Beauty and the Beast – 2017

اذكر عدد المرات التي رشحت فيها هذا الفيلم لصديق/ة لمشاهدته، فليس هناك أفضل من الغوص مع أبطال واحدة من أشهر قصص الحب الأسطورية في عوالم ديزني الرائعة، وهو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة الذي أصدرته ديزني عام 1991 بنفس الاسم، ويحكي الفيلم القصة المعروفة عن بيل الفتاة القروية المثقفة التي تقع في أسر وحش أدامي، ولكنها ترى وراء لسانه السليط وهيئته المخيفة ما هو أبعد من ذلك، فتقع في حبه رغم كل شيء.

عندما تدخل بقدميك عالم ديزني الساحر

الفيلم من بطولة إيما واتسون ودان ستيفنز ولوك إيفانز وإيوان مكريغور وإيما تومسون، ومن إخراج بيل كوندون، وتلقى أصداءً إيجابيةً من قبل النقاد والجمهور، وحقق إيرادات خيالية فاقت المليار دولار، واستطاع أن يحتل المركز العاشر ضمن قائمة الأفلام المحققة لأعلى الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية.

هيبتا

وتدور قصة الفيلم عن محاضرة يلقيها طبيب نفسي، محاولًا من خلالها الإجابة على سؤال 'كيف يحدث الحب؟' لنعيش مع قصص حب مختلفة سواء بين أطفال، شباب في سن المراهقة أو شباب ناضج، وكل مرحلة من مراحل الحب التي يعيشونها.

والفيلم من بطولة عمرو يوسف، وياسمين رئيس، وأحمد مالك، ودينا الشربيني، وجميلة عوض، وأحمد داود، وماجد الكدواني، ومن إخراج هادي الباجوري.

تيمور وشفيقة

قصة الحب المعروفة بين رجل شرقي وامرأة طموحة، هو غيور عليها لا يريد منها إلا أن تبقى بجانبه، وهي تبحث عن تحقيق أهدافها والوصول إلى أفضل المراكز، رغم الخلافات والفراق يظل الحب يجمعهما إلى أن تنتهى قصتهما بالزواج.

والفيلم من بطولة منى زكي، وأحمد السقا، ورجاء الجداوي، وهالة فاخر، ومن إخراج خالد مرعي.

فيلم قصة حب

الحب الحقيقي لا يقف أمامه عقبات، المشاعر الصافية النبيلة أقوى من جميع تقلبات الحياة.

يفقد المهندس يوسف بصره بسبب حادثة، ولكن مع مرور الأيام تظهر فتاة تدعى جميلة في حياته، ويقعان في الحب.

ولكن مع مرور الأحداث والعقبات تقرر جميلة الاختفاء.

صراع في الوادي، عام 1954

إن كنتم من عشاق الثنائي عمر الشريف وفاتن حمامة، سيكون هذا الفيلم خياركم الأمثل. يجسّد هذا الفيلم للمخرج يوسف شاهين الظهور الأول لعمر الشريف إلى جانب النجمة فاتن حمامة. يحكي الفيلم قصة مهندس زراعي يقع في حب ابنة إقطاعي جشع.

الوسادة الخالية، 1957

يؤدي عبد الحليم حافظ دور صلاح وهو شاب يدرس في الجامعة يقضي الليل يحلم بحبه الأول سميحة، متخيلاً وجهها على “الوسادة الخالية”، والتي تتزوج من شخص آخر لتتركه غارقاً في ذكرياته معها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة