اعلان

في عيد الحب.. أشهر الأفلام المصرية التي ناقشت فشل العلاقات الرومانسية

الأبراج وعيد الحب
الأبراج وعيد الحب

تزامنًا مع عيد الحب، هناك الكثير من الأعمال الفنية التي تناولت قصص الحب وانتهت بنهايات سعيدة، ولكن قصص الحب التي تنتهي بالفشل، تراها في أعمال قليلة، حيث أنها هي الأوقع مع اختلاف الأسباب العاطفية أو الاجتماعية.

ويستعرض لكم «أهل مصر» أبرز الأفلام التي تناولت نهايات منطقية لبعض الأدوار في تلك الأعمال الفنية.

فيلم عن العشق والهوي

فيلم' عن العشق والهوى'، يعتبر من أبرز الأفلام المصرية التي تكلم عن قصص الحب التي فشلت، فتدور قصة الفيلم حول (عمر) و(علياء) الذي يجمع الحب بينها، حيث يقرر عمر الزواج منها، إلا أنه يكتشف أن شقيقتها (فاطمة) تعمل في أحد البارات وسيئة السمعة، فيقرر الابتعاد عنها، ويتزوج من (قسمت) زواجًا تقليديًا، بينما تتزوج علياء من جارها العاشق لها منذ الطفولة، لكنهما لا يجدا السعادة، لتتصاعد الأحداث، الفيلم من بطولة 'أحمد السقا، مني زكي، خالد صالح، مجدي كامل، شريف منير، طارق لطفي، بشري وغادة عبد الرازق'، الفيلم من تأليف تامر حبيب، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

فيلم قصة حب

تدور الأحداث حول المهندس (يوسف)، الذي يحاول شقيقه دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع حادث لـ(يوسف) يفقده بصره، وبالصدفة في أحد الأيام يصطدم بالفتاة (جميلة)، التي تهتم به وترعاه فيما بعد، وتتعلق بحبه، لكن يبدو أنهما سيتعرضان لاختبار صعب، عندما يصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر، العمل من بطولة ' أحمد حاتم، هنا الزاهد، ياسر الطوبجي، علا رشدي، فرح يوسف و حنان سليمان'، الفيلم من تأليف اماني التونسي، ومن إخراج عثمان أبو لبن.

فيلم هيبتا

من أشهر الأفلام الرومانسية ، ويُقصد بـ'هيبتا' الأوجه السبعة للحُب، محور الفيلم هو الإجابة عن سؤال يشغل بالَ الكثيرين وهو (كيفَ يحدثُ الحبُ؟!) .. ويتولّى الجواب عن هذا السؤال الدكتور شُكري مختار، من خلال محاضرة وذلك من خلال أربع قصص حُب .. كل قِصة مُختلِفة عن الأُخرى ولها تقلباتها، والعمل من بطولة' أحمد داود، جميلة عوض، أحمد مالك، شيرين رضا، أحمد بدير، ماجد الكدواني، عمرو يوسف، ياسمين رئيس، دينا الشربيني و نيللي كريم'، الفيلم مقتبسً عن رواية لـمحمد صادق ، ومن إخراج هادي الباجوري.

فيلم حبيبي دائماً

واحد من أشهر الأفلام المصرية، ويحكي قصة فريدة، التي تعيش قصة حب مع إبراهيم، الذي كان طالبًا في كلية الطب، ويُجبرها والدها على الزواج من أحد رجال الأعمال أسامة، وتنتقل للعيش معه في باريس لتمضي معه أيامًا تعيسة.

وتتوالى الأحداث ليتم إبراهيم تعليمه ويصبح طبيبًا لامعًا، وتبقى ذكريات حبه لفريدة مرافقة له، في حين تنفصل فريدة عن زوجها وتعود لمصر لتواجه مأساة كبيرة، والفيلم من بطولة نور الشريف، وبوسي، ونعيمة واصف، وسوسن بدر، وسعيد عبد الغني، وصبري عبد العزيز، و أحمد ماهر'، الفيلم من تأليف يوسف السباعي، ومن إخراج حسين كمال.

فيلم نهر الحب

يرصد الفيلم حكاية فتاة بسيطة تدعى نوال، تعيش مع أخيها ممدوح، الذي يعمل بالمحاماة ويختلس مبلغًا من موكله لديه ليعلم رب عمله بالأمر ويبتزه للزواج من نوال، وبالفعل تقبل نوال الزواج من ممدوح للحفاظ على مستقبل شقيقها وعائلته.

وتعيش نوال حياة قاسية مع ممدوح إلى أن ترزق بابنها هاني، وتسافر للصعيد لزيارة أخيها وتلتقي هناك بالحب الذي لطالما حلمت به خالد، وتتصاعد الأحداث لتطلب الطلاق من ممدوح الذي يطردها من البيت ويحرمها من طفلها، العمل من بطولة 'عمر الشريف، فاتن حامة، زكي رستم، زهرة العلا، عمر الحريري، فؤاد المهندس، أمينة رزق و سهير البابلي'، الفيلم من تأليف يوسف عيسي، ومن إخراج عزالدين ذو الفقار.

فيلم أذكريني

فيلم 'اذكريني' من أشهر الأفلام الرومانسية التي تحكي قصة حب افترق أبطالها، وتزوج كل شخص منهم من آخر، وبعد موت حبيبها، تذهب لتقوم برعاية زوجته المريضة، ويعترض زوجها ويمنعها من رؤية ابنها لعدة سنوات، الفيلم بطولة 'نجلاء فتحي، محمود ياسين، يوسف شعبان، خالد زكي، زيزي البدراوي و مشيرة أسماعيل'، العمل من تأليف رفيق الصبان، ومن إخراج هنري بركات.

فيلم حافية على جسر من ذهب

تقع 'كاميليا' في غرام منتج شاب وسيم، إلا إن 'عزيز' صاحب النفوذ يحاول التفرقة بينهما، وتضطر 'كاميليا' للابتعاد عن حبيبها، بعد أن هددها عزيز بقتله، وفي النهاية تخضع لعزيز وتذهب لمنزله، إلا أنها تقتله وبعدها تقتل نفسها، الفيلم بطولة 'ميرفت أمين، عادل أدهم، حسين فهمي، عبد المنعم إبراهيم، نجوي فؤاد، مريم فخر الدين و أحمد توفيق'، الفيلم من تأليف إبراهيم الورداني ، ومن إخراج عاطف سالم.

WhatsApp
Telegram