اعلان

الحرب الروسية .. أعمال فنية دارت أحداثها في أوكرانيا

أعمال فنية دارت أحداثها في أوكرانيا
أعمال فنية دارت أحداثها في أوكرانيا
كتب : محمد سعد

تصدرت حرب روسيا واوكرانيا، محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما بدأت القوات الروسية عملياتها العسكرية في الأراضي الأوكرانية، حيث يعيش المواطنون الأوكرنيين لحظات صعبة، بجانب تواجد العديد من أبناء الجالية المصرية هناك.

عرف الكثير من الجمهور المصري دولة أوكرانيا من خلال السينما والدراما المصرية، والتي لعبت دولة أوكرانيا دورا محوريا في أحداث هذه الأعمال.

الرهينة

يعد فيلم الرهينة أحد أشهر الأعمال في تاريخ السينما المصرية والذي دارت معظم أحداثه داخل دولة أوكرانيا، حيث تدور الأحداث حول شاب يقرر الهجرة إلى أوكرانيا من أجل الحصول على فرص عمل جيدة ولكنه يتفاجئ بأن الوضع هناك ليس على ما يرام، ثم يتورط مع إحدى المنظمات الإرهابية هناك والتي تخطف عالم مصري مسيحي من أجل إشعال فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين، بجانب استغلاله في تشغيل إحدى المحطات النووية.

وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم وهم أحمد عز، صلاح عبدالله، ماجد الكدواني، محمد شرف، ياسمين عبد العزيز، نور، من إخراج ساندرا نشأت، وتم عرض الفيلم في عام 2006.

الأدهم

ثاني الأعمال الفنية الشهيرة التي دارت أحداثها في أوكرانيا كانت من نصيب الفنان أحمد عز أيضا، وهو مسلسل 'الأدهم' والذي تم عرضه في عام 2009، والذي تدور أحداثه حول أدهم الذي يتم سلب حقه في الميراث من عائلته، ليقرر الهجرة إلى أوكرانيا ليواجه هناك عدة صعوبات ليضطر إلى العمل في تجارة المخدرات ويصبح من كبار رجال تجارة المخدرات في أوكرانيا.

وشارك في بطولة مسلسل 'الأدهم' كل من أحمد عز، سيرين عبد النور، صلاح عبدالله، محمود البزاوي، محمد لطفي، إيمان العاصي، من إخراج محمد النجار.

الديلر

في عام 2010 تم إنتاج فيلم 'الديلر' والذي تدور أحداثه في عدة دول حول الصراع بين علي الحلواني (خالد النبوي) ويوسف الشيخ (أحمد السقا)، حيث يتسبب الأول في سجن الثاني، ثم يهرب علي إلى أوكرانيا ويصبح أحد أكبر تجار السلاح والمخدرات هناك، بينما يحاول يوسف البحث عنه من خلال عمله مع عصابات المخدرات في أوروبا، بينما يزداد نفوذ علي في أوكرانيا ويقرر أن يرشح نفسه إلى البرلمان الأوكراني بعد حصوله على الجنسية الأوكرانية.

'الديلر' بطولة أحمد السقا، خالد النبوي، مي سليم، سامي العدل، منة فضالي، من إخراج أحمد صالح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم