اعلان

بعد تصدرها الترند.. أبرز أعمال فردوس عبد الحميد مع زوجها المخرج محمد فاضل

فردوس عبد الحميد وزوجها المخرج محمد فاضل
فردوس عبد الحميد وزوجها المخرج محمد فاضل

تصدرت الفنان الكبيرة فردوس عبد الحميد ترند مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثها المميز عن زوجها المخرج محمد فاضل خلال حلولها ضيفة ببرنامج 'الستات' مع مفيدة شيحة وسهير جودة عبر قناة 'النهار'.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأعمال الفنية التي جمعت الفنانة فردوس عبد الحميد بزوجها المخرج محمد فاضل

ابنائي الاعزاء شكرا 1979

المسلسل من إنتاج عام 1979، ﺇﺧﺮاﺝ محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ عصام الجمبلاطي، بطولة عبدالمنعم مدبولي، يحيى الفخراني، زيزي مصطفى، مريم الحسيني، صلاح السعدني، حسن عابدين .

وتدور قصته حول بابا عبده الذي تجاوز الستين وأحيل للمعاش ونرى من خلال مواقف متباينة ردود أفعال أبناءه الرجال الذين رباهم بجهده وهم طبيب ومهندس وصحافي وابنة تكمل تعليمها ليكتشف الأب حقائق مختلفة ويجد أنه يحتاج للتعرف عليهم من جديد، ويكتشف الأبناء أنهم ابتعدوا عن أبيهم كثيرًا وأنهم في حاجة إليه دائمًا كما يحتاج هو إليهم.

مسلسل صيام صيام

من انتاج عام 1980، وتدور قصته حول فكرة أن الصوم عن الطعام ليس هو كل الصيام ، هذا ما يوضحه المسلسل من خلال الأستاذ صيام الذى يعدل كل يوم سلوك خاطىء من سلوكياته المرتبطة بالصيام والمكملة له كفرض ومنها نتعرف على قيمة الصيام والحكمة الإلهية من فرضه وتحديد مواقيته.

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ صالح مرسي، بطولة الفنان يحيى الفخراني، فردوس عبدالحميد، آثار الحكيم، عبدالرحمن أبو زهرة، بدر نوفل، أحمد عبدالوارث.

قال البحر

إنتاج عام 1982، ﺇﺧﺮاﺝ محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ أسامة أنور عكاشة، بطولة الفنان عزت العلايلي، فردوس عبدالحميد، صلاح السعدني، حمدي أحمد، إبراهيم عبدالرازق إلهام شاهين، حيث يسقط سالم في فخ الطمع حينما يعثر على كنز في بئر بقاع البحر، وسرعان ما تتغير حياته ويهرب من بلده، وسرعان ما يعود الماضي ليطارده بينما يحاول الجميع الوصول له للحصول على حقهم في الكنز.

ليلة القبض على فاطمة

من انتاج 1982، ويدور العمل في إطار درامي، يتهم شاب أخته (فاطمة) بالجنون ويرسل مجموعة من مستشفى الأمراض العقلية للقبض عليها مستغلًا منصبه السياسي، تحاول فاطمة إلقاء نفسها من أعلى البناية وتحكي للناس كيف أنها ربت أخيها وضحت من أجله ورفضت الزواج كما يستعرض العمل مشاركتها في المقاومة في بورسعيد ضد العدوان.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ سكينة فؤاد، قصة محسن زايد، بطولة فردوس عبدالحميد، فاروق الفيشاوي، أمينة رزق، ممدوح عبدالعليم، صابرين، مصطفى رزق.

أخو البنات

إنتاج 1984، وتدور الأحداث حول الطبيب محمد عبدالسلام وشقيقاته الخمس، وكفاحه لأجل توفير حياة كريمة لهن، وتربيتهن رغم عمله بوظيفتين، وإعجابه بجارته مديحة وإنقلاب حياته بعد دخول الشابة نورا بها، ﺇﺧﺮاﺝ: محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ: إبراهيم الموجي، بطولة محمود ياسين، فردوس عبدالحميد، نبيلة السيد، ماجدة زكي، ليلى علوي، إلهام شاهين.

أنا وأنت وبابا في المشمش

من إنتاج 1989، فبعد تعيينه مديرًا عامًا للشئون المالية واﻹدارية، يكتشف عبد الباقي الجوهري (حسن عابدين) الكثير من التلاعب فيما يتعلق بمشروع قرية (طعمة) الذي تشرف عليه محافظة البحراوية، وعندما يسعى للكشف عما عرفه، يقوم المنتفعون من المشروع بتلفيق تهمة اختلاس لعبد الباقي، ويدخل السجن، ومن هنا تتعاون ابنته وداد (فردوس عبد الحميد) مع بشير أبو السعد (محمود الجندي) من أجل إثبات براءة أبيها، لكنهما يكتشفان أن اللعبة أكبر مما كانا يتخيلان .

العمل ﺇﺧﺮاﺝ محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ أسامة أنور عكاشة، بطولة حسن عابدين، فردوس عبدالحميد، محمود الجندي، حسن مصطفى، عبدالله فرغلي، نور الدمرداش.

ناصر 56

الفلم من انتاج 1997، ويستعرض الفيلم فترة من أهم وأخطر فترات حكم عبد الناصر تلك التي شهدت تأميم قناة السويس في عام 1956، ويستعرض الفيلم علاقة عبد الناصر بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه كذلك الجانب الشخصي مع زوجته وأولاده ووالده، من ﺇﺧﺮاﺝ: محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ محفوظ عبدالرحمن، بطولة الفنان أحمد زكي، فردوس عبدالحميد، أمينة رزق، حسن حسني، أحمد خليل، عادل هاشم.

أدهم وزينات والثلاث بنات

إنتاج 2003، حيث المهندس أدهم وزوجته المهندسة زينات بدأوا حياتهم من الصفر إلى أن أصبح أدهم صاحب شركة كمبيوتر ومن رجال الأعمال، بينما تفرغت زبنات لحياتها الزوجية وبناتها وكانت زوجة مثالية تضحي براحتها من أجل أسرتها وزوجها. يمر أدهم بضائقة مالية ويطالب برد القرض الذي أخذه من البنك والذي يبلغ 4 ملايين جنيه وأصبح مهددًا بالسجن.

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ: محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ: يوسف معاطي، بطولة فاروق الفيشاوي، فردوس عبدالحميد، ريم أحمد، نور إحسان، شيماء، كريمة مختار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني