اعلان

محطات في حياة زكي فطين عبدالوهاب.. عمل مساعدا ليوسف شاهين ووالدته عارضت زواجه بـ"السندريلا"

زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب

توفي اليوم الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر يناهز 61 عاماً، إثر أزمة صحية شديدة، ومعاناته مع المرض، حيث كان مصاب بمرض سرطان الرئة بمنتصف عام 2019، وورم بالمخ أصيب به في شهر يونيو الماضي.

ترصد 'أهل مصر' في السطور التالية أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل:

زكي فطين عبد الوهاب

نشأة الفنان زكي فطين عبد الوهاب

ولد الفنان زكي فطين عبد الوهاب في يوم 18 فبراير عام 1961، وهو ابن الفنانة الراحلة 'ليلى مراد'، والمخرج 'فطين عبد الوهاب' تخرج من المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، وعمل مخرجاً وممثلاً، عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم 'أهل القمة'، وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام المخرج يوسف شاهين، منها فيلم 'اليوم السادس'، وعمل مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها 'أقدار الحرب الدامية' في عام 1981.

مرض الفنان زكي فطين عبد الوهاب

أصيب الفنان زكي فطين عبد الوهاب في منتصف عام 2019 بسرطان الرئة، وكان يعاني من المرض، وحرص على تلقي العلاج، ولكن لم يتم شفائه بل تدهورت حالته الصحية وظل يعاني من مرضه، حتى أصيب بورم في المخ في شهر يونيو الماضي.

زواج الفنان زكي فطين عبد الوهاب من السندريلا "سعاد حسني"

تزوج زكي فطين عبد الوهاب الفنانة سعاد حسني وذلك بعد أن انفصلت عن علي بدر خان، وذلك حين كان زكي طالباً في السنة النهائية. وكشف عن هذا الزواج خلال استضافته في برنامج 'الجمعة في مصر'، المذاع على قناة 'MBC' وتقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، حيث قال إنه شعر بانجذاب لها عندما كان يتدرب على الإخراج بفيلم 'أهل القمة'، مع المخرج الراحل علي بدرخان، مشيراً إلى نفس الشعور، وتطور الأمر بينهما حتى انتهى بالزواج، على الرغم من أنه كان حينها طالباً بالمعهد العالي للسينما.

بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج.

زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبد الوهاب

رفض الفنانة ليلى مراد زواج نجلها من سعاد حسني

وقد صرّح زكي في أكثر من مقابلة تلفازية وحوارية أن السبب كان معارضة والدته، وأضاف أنه تبين لاحقاً أن والدته كانت على حق لأنهما انفصلا بعد 6 أشهر فقط من الزواج، حيث إنها كانت نجمة، بينما كان هو'طالبا' في بداية مشواره الفني، وأكد على أن العلاقة الطيبة بينهما استمرت في سياق الصداقة بعد الانفصال.

زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبد الوهاب

وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب

توفى الفنان زكى فطين عبد الوهاب عن عمر يناهز 61 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان. وعانى عبد الوهاب من أزمتين هُما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو 2021 بورمٍ في المخ، وكان قد أُصيب في منتصف عام 2019 بسرطانٍ في الرئة.

WhatsApp
Telegram