اعلان

في ذكرى ميلاد عمر خورشيد.. زيجات متعددة وشائعات حتى بعد وفاته

عمر خورشيد
عمر خورشيد

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عمر خورشيد، الملحن والمنتج والممثل المصري، الذي ولد يوم 9 إبريل عام 1945، وترصد 'أهل مصر' أبرز المحطات الفاصلة في حياة عمر خورشيد.

نشأة الفنان عمر خورشيد

ولد بحي عابدين بالقاهرة، واسمه بالكامل عمر محمد عمر خورشيد، وحصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني للفيلهارموني، وأصبح عازف جيتار ومنتجا وممثلا.

عمر خورشيد

مشواره الفني

ظهر لأول مرة في فيلم 'ابنتي العزيزة' الذي أخرجه حلمي رفلة وقام ببطولته كل من نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وأول بطولة مطلقة له كانت في فيلم 'جيتار الحب' أمام الفنانة اللبنانية صباح وملكة جمال العالم عام 1971 جورجينا رزق، لكن عمر لم يكن راضيًا عن الفيلم كممثل بسبب أخطاء السيناريو، وكان من المقرر أن يقوم عمر بدور الطفل الصغير في فيلم صراع في الوادي من بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف، لكن عمر خورشيد مرض قبل تصوير الفيلم؛ وهذا ما منعه من القيام بالدور.

الحياة الشخصية للفنان عمر خورشيد

وُلد في أسرة فنية عريقة، فوالده أحمد خورشيد أستاذ التصوير السينمائي، وكانت تربطه علاقات عديدة بنجوم السينما وكبار الشخصيات في الوسط الفني والكتاب والأدباء والمثقفين ورواد الموسيقى، أما والدته عواطف هاشم فكانت من سيدات المجتمع، وقد انفصلت عن والده وعمر في سن صغيرة.

له شقيقة واحدة هي جيهان، وأختان غير شقيقتين من والدته منهما الفنانة شريهان، كما لديه 4 إخوة ذكور من والده وأخت واحدة توفيت منذ سنوات في حادث سيارة.

وكان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة عمر ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جدا من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته.

تزوج عمر خورشيد عدة مرات، أولها كانت من أمينة السبكي عام 1971 والتي ظهرت معه في برنامج 'سينما القاهرة' من تقديم ناهد جبر، ولكن الزواج لم يستمر لأكثر من عام وانتهى بالانفصال عام 1972، ثم تزوج بعد ذلك في نفس العام من الممثلة ميرفت أمين، ولكن هذا الزواج أيضًا لم يستمر طويلا وحدث الطلاق عام 1973، تلا ذلك زواجه من سيدة أعمال لبنانية اسمها دينا عام 1977، واستمر زواجهما حتى وفاته، إلا أنه تزوج عليها الممثلة مها أبو عوف في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته، وكانت مها حاملاً في شهرها الرابع حينما تُوفي عمر، لكنها أجهضت، وبذلك لم يكن لعمر أي أولاد.

شائعة زواج عمر خورشيد من هويدا ابنة المطربة صباح

انتشرت شائعة حول زواج الفنان المصري عمر خورشيد من 'هويدا ابنة الفنانة صباح' والحقيقة أنه لم يتزوج منها، ولكنها تزوجت من أحمد خورشيد ولعل تشابه الأسماء هو ما أحدث الخلط.

وفاة عمر خورشيد

عمر خورشيدتعرض خورشيد لحادث سيارة في يوم 29 مايو عام 1981، وذلك في نهاية شارع الهرم بجانب مينا هاوس وأمام مطعم خريستو بعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق الكبرى، وكانت بصحبته زوجته اللبنانية دينا، والممثلة مديحة كامل.

عمر خورشيد

ترددت الأقاويل بأن هذا الحادث كان مدبراً، وشهدت زوجته، ومديحة كامل أمام النيابة بأنهما وهم في طريقهم للمنزل تعرضوا لمطاردة سيارة غامضة لم تتركهم إلا بعد أن تأكد صاحبها أن عمر خورشيد اصطدم بعمود الإنارة.

WhatsApp
Telegram