اعلان

لُقب بالولد الشقي وتوفى قبل أن يولد نجله.. محطات في حياة الفنان وائل نور في ذكرى ميلاده

وائل النور
وائل النور

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان وائل نور، الذي تميز بإطلالة مميزة في كل أدواره التي قدمها سواء في السينما أو الدراما، فاكتشفه المخرج أحمد فؤاد، وتبناه فنيًا الفنان فريد شوقي.

وائل النور

ولد وائل صلاح الدين مرسي، في 24 أبريل 1961 في منطقة شبرا بمحافظة القاهرة، وتوفى في 2 مايو 2016، عن عمر يناهز 55 عامًا، بسبب إصابته بجلطة قلبية أدت إلى وفاته في منزله بالإسكندرية، وحصل على دبلوم السكرتارية، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وائل النور

حياته الفنية والشخصية :

عشق الفن منذ الصغر، ومازالت أعماله خالدة حتى الآن، فقد قام بتقديم كل الأدوار المتنوعة بين المدمن والرومانسي، الخير والشر ومن أبرز أعماله المتميزة التي ظهر بها وامتعنا: مسلسل 'المال والبنون'، مسلسل ' المصراوية'، ومسلسل 'دموع في حضن الجبل'، انقطع عن الساحة الفنية فترة ثم عاد بفيلم ' الليلة الكبيرة'، ومن أخر أعماله مسلسل 'شقة فيصل' الذي عرض بعد وفاته بـ3 سنوات.

وائل النور

تزوج الراحل وائل النور، من الفنانة أميرة العايدي، ابنة الفنانة عزيزة راشد، ووالدها المخرج المسرحي عبد القادر العايدي، وقع في حبها عندما تأكد من إنها تبادله نفس الشعور، وعقد قرانه عليها في عام 2003، وأنجب منها طفلان سارة ويوسف، وبدأت علاقتهما تتوتر بسبب ابتعاد أميرة العايدي، عن التمثيل حيث غابت عن الساعة الفنية 7 سنوات من أجل رعاية أبنائها وعندما قررت العودة رفض الفنان الراحل عودتها فانفصلا.

وائل النور

تزوج من سيدة أخرى تدعى غادة محمد تعرف عليها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنجب منها ولد وبنتان وهما جودي، وياسين، وكانت حامل بالطفل الثالث حمزة الذي لم يراه، فقد ولد الطفل بعد وفاه الفنان وائل النور، بتسعة أيام.

وائل النور

من أبرز أعماله السينمائية:

فيلم 'الاحتياط واجب'، و'الأوغاد'، و' الليلة الكبيرة'، و'سنوات الخطر'، و'البيه البواب'، و'السجينان'، و'خيال العاشق '، ومراهقون ومراهقات'، و'الجبلاوي'، و'توت توت'، و'حالة تلبس'.

وائل النور

من أبرز أعماله الدرامية :

'رد قلبي'، و' يوم عسل يوم بصل '، و' شباب رايق جدًا'، و' السجين '، و'العرضحالجي'، و'السوق'، و'شقة فيصل'.

وائل النور

ومسلسل 'ذئاب الجبل'، و' شيكورونة '، و' زواج بدون إزعاج '، و'على باب الوزير'، وصابر يا عم صابر'، و'حساب السنين' و' المصراوية '، و'البخيل وأنا '، و'المال والبنون '، و' ترويض الشرسة'، و' نقل مخ '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر