اعلان

بدأ التمثيل بمشهد صغير وأصيب بمرض نادر.. محطات في حياة أحمد زاهر

أحمد زاهر
أحمد زاهر

يصادف اليوم الأربعاء، عيد ميلاد الفنان أحمد زاهر، الذي ولد في 27 أبريل 1975، التحق بكلية التجارة تركها في سنته الدراسية الثالثة، من أجل الالتحاق في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه.

بداية مشواره الفني

بدأ مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل ذئاب الجبل وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية، كانت بدايته الحقيقة من خلال مسلسل الرجل الآخر الذي قدم في نهاية تسعينات القرن العشرين، وجاءه دور في مسلسل العصيان، واختاره بدور البطولة في فيلم كلم ماما، مع الفنانة عبلة كامل، ومنة شلبي، ومي عز الدين.

فنرة مرضه

ابتعد عن الفن لسنوات بعد إصابته بمرض نادر بالغدة الدرقية واكتشافه له بالصدفة، وأخبره الأطباء بعد ذلك أنه شهرين تقريبًا من الممكن أن يحدث له تلف في المخ يودي إلى وفاته، لكن بعد العلاج ظهر في برنامج علي قناة الحياة، وفي لقاء مع مجلة 'لها' صرح فيهما بإسم المرض ومعاناته معه.

حياته الشخصية

تزوج أحمد زاهر من هدي فاروق عبد الحليم، وأنجب منها بناته الأربعة، ملك، ليلي، مني، نور، وشاركت ملك وليلي في عدد من الأفلام، فيلم عمر وسلمي مع مي عز الدين وتامر حسني.

الأعمال السينمائية

من أبرز أعماله فيلم 'نور ونار' وفيلم 'محترم إلا ربع' وفيلم 'بلية ودماغه العالية' وفيلم 'برتيتا' وفيلم ' رانديفو' وفيلم 'فبراير الأسود' وفيلم 'كلم ماما' وفيلم كلبي دليلي' وفيلم 'عريس من جهة أمنية' وفيلم 'هروب اضطراري' وفيلم 'سيد الآس' وفيلم 'البدلة' وفيلم 'كابتن هيما' وفيلم ' زنزانة'.

الأعمال الدرامية

مسلسل 'ذئاب الجبل' ومسلسل 'للعدالة وجوه كتير' ومسلسل 'جدار القلب' ومسلسل 'أيام المنيرة' ومسلسل 'عش العصفور' ومسلسل 'العيادة' ومسلسل 'الفرسان' ومسلسل 'حارة الطبلاوي' ومسلسل 'أغلي الناس' ومسلسل 'الخروج من مأزق' ومسلسل 'حديث الصباح والمساء' ومسلسل 'أحلام نبيلة' ومسلسل 'بريق فوق السحاب' ومسلسل 'العصيان' ومسلسل 'بيت العيلة' ومسلسل 'هارون الرشيد' ومسلسل 'الحقيقة والسراب'.

أبرز أعماله المسرحية

مسرحية 'الواد غراب والقمر' ومسرحية 'دستور يا أسيادنا' ومسرحية 'يا طالع الشجرة' ومسرحية 'وداعا يا بكوات' ومسرحية 'الأيام المخمورة' ومسرحية 'إدلعي يا دوسة' ومسرحية 'ليالي الأزبكيه'.

المسلسلات الإذاعية

مسلسل 'الهروب للجحيم' ومسلسل 'حدث في بيت القاضي'.

البرامج

برنامج 'شط الهوي' وبرنامج 'أحلي مسا' وبرنامج 'خلي بالك من فيفي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً