اعلان

في ذكرى ميلادها.. فاتن حمامة وعمر الشريف قصة حب بدأت بصراع في الوادي وانتهت بسبب الشائعات والغيرة

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية، التي ولدت في مثل هذا اليوم 27 مايو عام 1931، ونرصد في السطور التالية قصة حبها مع الفنان الكبير عمر الشريف.

تزوجت فاتن حمامة في حياتها ثلاث مرات، زواجها الأول كان في عام 1947 حيث تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي '1947'، وأسسا معًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة (1954) (وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها)، وانتهت العلاقة مع ذو الفقار بالطلاق عام 1954.

قصة حب فاتن حمامة وعمر الشريف

تعود قصة التقاء فاتن حمامة بالشريف والذي كان اسمه وقتها ميشيل شلهوب إلى اعتراضها على مشاركة الفنان شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين الذي يحمل اسم 'صراع في الوادي' وعرض شاهين الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف، حيث كان زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية، وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب.

وأبدت فاتن حمامة موافقتها على الممثل الشاب عمر الشريف، وأثناء تصوير فيلم صراع في الوادي، حدث الطلاق بينها هي وزوجها عز الدين ذو الفقار، وكانت فاتن تعرف برفض أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم 'صراع في الوادي' كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة.

أثناء تصوير الفيلم وقع الثنائي في الحب، وبعد الفيلم أعلن عمر الشريف إشهار إسلامه وتزوج منها عام 1655، واستمر زواجهما إلى عام 1974، وكانت فاتن سعيدة مع الشريف وكانت تعيش في حلم لا تريده أن ينتهي، ولكن الشائعات من جهة وكونها وعلى لسانها كانت 'شديدة الغيرة عليه' مما أدى إلى استحالة استمرار الزواج.

آخر زيجات فاتن حمامة كان بعد انفصالها عن عمر الشريف بعام واحد فقط، حيث تزوجت من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975، وظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها عام 2015.

WhatsApp
Telegram