اعلان

جاستن بيبر يتصدر تريند جوجل بعد إصابته بـ متلازمة «رامزي هانت»

جاستن بيبر
جاستن بيبر

تصدر مغني البوب الكندي الشهير جاستن بيبر، مؤشر البحث جوجل بعد أن أعلن إصابته بمتلازمة 'رامزي هانت'، التي سببت له شللا في نصف وجهه الأيمن، بعد إصابته بفيروس أضر بعصب أذنه، مما أدى إلى قلق جمهوره كثيرًا.

وظهر بيبر، خلال فيديو بثه عبر حسابه على موقع 'إنستجرام'، مساء أمس الجمعة، وقال: 'أصبت بفيروس نادر أثر على العصب، وأدى إلى ما يشبه الشلل في النصف الأيسر من وجهي، كما أثر على حركة العين والجفن'.

فما هي متلازمة 'رامزي هانت' التي أصيب بها جاستن بيبر؟ وماهي أعراضها؟

متلازمة 'رامزي هانت' تعد إلتهاب فيروسي يسببه فيروس 'الهربس العصبي'، ويصيب العقدة الركبية للعصب الوجهي، ويسبب هذه الحالة إعادة تنشيط فيروس الهربس العصبي، والذي كان قد سبب إصابة المريض 'بجدري الماء' في السابق.

وتسبب الإصابة بمتلازمة 'رامزي هانت' شلل عضلات الوجه في الجانب المصاب، بسبب غزو الفيروس للعصب الوجهي المسؤول عن حركة هذه العضلات.

وتسبب الإصابة بهذه الحالة ظهور طفح جلدي أحمر اللون، وظهور بثور مؤلمة في محيط الأذن، وداخل القناة السمعية وطبلة الأذن، بينما تمتد أحيانًا لتشمل اللسان وسقف الفم.

أعراض الإصابة بـ متلازمة 'رامزي هانت'

تكون الإصابة بشلل بيل نتيجة لتعرض العصب الوجهي للضرر بسبب عدوى فيروسية.

لا يعاني المصاب بشلل بيل من الطفح الجلدي الأحمر على عكس الحالة الأخرى، وتسبب الإصابة بمتلازمة 'رامزي هانت' آلام شديدة.

وسبق وأعلن المغنى الكندى جاستن بيبر إصابته بوعكة صحية، عبر خاصية ستورى حسابه على إنستجرام، قائلاً: 'لا أصدق أننى أقول هذا، لقد فعلت كل شيء لكى أتحسن، لكن مرضى يزداد سوءاً.. قلبى ينفطر لدرجة أننى سأضطر إلى تأجيل العروض القادمة بسبب أوامر الأطباء، لكل الجماهير أحبكم كثيراً وسوف أستريح وأتحسن'.

وكان من المقرر أن يحيي جاستين بيبر جولته الغنائية في تورنتو في عام 2020 قبل تأجيلها بسبب أزمة فيروس كورونا، وتأجيلها مرة أخرى بسبب مرضه، وأعلنت الشركة المنظمة لحفلاته عن تأجيل 3 حفلات له بسبب المرض، بعدما كان من المقرر أن يقدم بيبر عرضًا في تورنتو، ويليه عرض في واشنطن العاصمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي