اعلان

ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي.. بدأ في "أرض النفاق" وانطلقت نجوميته مع "المشبوه".. حارب السرطان واعتبره "صداعًا"

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

تحل اليوم 25 يوليو الذكرى الثالثة لرحيل الفنان فاروق الفيشاوى بعد أن صارع السرطان واعتبره "صداعا" وتعامل معه كأى مرض عادى يصيب الإنسان، وظهر فى مهرجان الإسكندرية 2018 أثناء تكريمه وأعلن خبر إصابته بهذا المرض اللعين، ليرحل عن عالمنا بعدها بعام واحد فقط، لتظل ذكراه خالدة لدى الجمهور بأعماله الكبيرة، بعد أن سجل اسمه بحروف من ذهب فى عالم الفن.

ولد الفيشاوى 5 فبراير عام 1952، لأسرة ثرية فى مركز "سرس الليان" بمحافظة المنوفية، مكونة من أبوين و5 أشقاء، كان هو أصغرهم، واسمه الحقيقى محمد فاروق الفيشاوي.

دخل الفيشاوى عالم الشهرة والنجومية عندما شاهده المخرج محمد فاضل في أحد عروض المعهد، وأعجب بأدائه وحضوره رشحه للمشاركة في عدد من المسلسلات كان أولها مسلسل "أرض النفاق" 1975، ولمع نجمه في مسلسل "أبنائي الأعزاء شُكرًا" مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وبرز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام، ثم قدم ما يزيد عن 150 فيلما أشهرها "قهوة المواردي، المشبوه، ديك البرابر، كشف المستور، امرأة هزت عرش مصر".

قدم الفيشاوي في الدراما حوالى 70 عملا تليفزيونيا من بينها "في بيتنا رجل، على الزيبق، قاتل بلا أجر، أهل الهوى"، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من المسرحيات، منها "ولاد ريا وسكينة، الأيدي الناعمة".

تزوج الفنان فاروق الفيشاوى 3 مرات الأولى كانت زوجته الفنانة "سمية الألفي" وأنجبا كلا من أحمد وعمر، واستمر زواجهما 16 عاماً، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزى واستمر زواجهما 5 أعوام، وآخر زيجاته كانت من خارج الوسط الفني من سيدة تدعى "نوران" وانفصل عنها عام 1998.

WhatsApp
Telegram