اعلان

بعد تصريحاته بزواج المساكنة.. محمد عطية يرد على متابع: "ولدتك محجبة وضد أفكارك"

محمد عطية
محمد عطية

رد الفنان محمد عطية، على سؤال إحدى متابعيه حول تعامل والدته مع أفكاره، من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام'.

وقال له المتابع: 'والدتك محجلة وأكيد هي ضد أفكارك، ازاي بتتخطوا الاختلاف ده؟'.

وعلق محمد عطية قائلًا: 'ده اللي بحاول اشرحه دايما.. إن مافيش حد مطالب أنه يتبع فكر أي شخص.. وكل المطلوب منك أن تتقبل الشخص.. أمي متقبلاني رغم الخلاف الفكري بينا.. عقولنا مش زي بعض ما تراه مقنع يراه غيرك تافه.. في النهاية التقبل هو أفضل حل للتعايش مع كل الاختلافات اللي في الكوكب'.

وأثار الفنان محمد عطية الجدل في الساعات القليلة الماضية حول زواج المساكنة، عندما أعلن عن تقبله لهذا النوع من الزواج أو المعايشة، ويرى فيه حلًا مطروحًا في ظل الأزمات التي تطال الزواج المتعارف عليه في البلاد العربية ذات الخلفية الإسلامية.

وقال عطية، خلال حلوله ضيفًا على برنامج 'شو القصة' الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات: 'في حاجات كتير في الدين صعب أتقبلها، زي القتل باسم الدين، وتعدد الزوجات، من يريده ينفذه، لكنه بالنسبة لي مرفوض'.

وأضاف: 'تبنى المؤيدون لفكرة زواج المسكنة فكرة وجود علاقة زوجية كاملة ولكن بشكل غير رسمي، حيث يعيش الطرفان في بيت واحد ويجتمعان في أوقات يتفقان عليها، وبعدها يعود كل منهما ليبيت في منزل أهله إذا أراد'.

وأكد عطية أنه لا يمانع بالزواج من لا دينية، قائلا: 'المهم تكون إنسانة، ده لو اتجوزت أصلا لأن الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولو أنا بحب إنسانة ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟ الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة، لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات من الفريقين