اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. إحالة الطاقم الطبي النوبتجي بمستشفى الرحمانية للتحقيق

إحالة الطاقم الطبي النوبتجى بمستشفى الرحمانية للتحقيق
إحالة الطاقم الطبي النوبتجى بمستشفى الرحمانية للتحقيق

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

وكيل صحة البحيرة يحيل الطاقم الطبي النوبتجى بمستشفى الرحمانية للتحقيق

أجرى الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، جولة تفقدية فجر اليوم، لمستشفى الدلنجات المركزي، لمتابعة سير العمل والوقوف على جاهزية واستعدادات المستشفى للعمل بأعلى كفاءة والاطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وللاطمئنان على تواجد الفريق الطبي والتمريض على رأس العمل.

وخلال المرور أبدى وكيل الوزارة استيائه من الخدمة الطبية المقدمة، والتقصير في أعمال النوباتجية، من حيث غياب الطاقم الطبي وعدم الالتزام بتعليمات العمل.

وتابع وكيل الوزارة تفقد وحدة الغسيل الكلوي ولاحظ كذلك وجود بعض الملاحظات في وحدة الغسيل الكلوي وتابع الحضانات، والعناية، وذلك للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما تفقد وكيل الوزارة كافة أقسام المستشفى المختلفة، وشدد على الجميع بالالتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى، وتوفير الواقيات الشخصية، ووجه بوضع الطبيب في مكان واحد أثناء وضع الجدول ولا يكون مسئول عن مكانين في وقت واحد، كذلك التوجيه بضرورة التزام شركة الأمن بالنظافة والزي.

وفي نهاية الجولة أبدى وكيل الوزارة استيائه الشديد بصفة عامة من عدم الالتزام من النوباتجية، وقرر إحالة نائب مدير المستشفى النوباتجى للتحقيق، وإعطاء مهلة لمدير المستشفى لتلافى كافة السلبيات، وتحويل الطقم النوباتجى من أطباء وصيادلة وتمريض للتحقيق.

ووجه وكيل الوزارة الجميع للعمل على تلافى أي ملاحظات تم رصدها أثناء المرور، وخاصة أن المستشفى خضعت لخطة تصحيحية منذ وقت قريب حيث تواجد فريق دائم من المديرية بالمستشفى، لإصلاح كافة السلبيات وعمل خطة تصحيحية للعمل، وشدد سيادته على الجميع بضرورة العمل بالخطة التصحيحية التي تم وضعها سابقًا.

وحث وكيل الوزارة فريق العمل بالمستشفى على بذل المزيد من الجهد لتحسين أداء وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

"مصر الخير" توزع 27 ألف وجبة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

قال الدكتور أيمن أبو غالي مدير المكتب التنفيذي لمؤسسة "مصر الخير" بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، إنه بداية من شهر أكتوبر 2022 حتى فبراير 2023، سيتم توزيع 27000 وجبة غذائية بواقع 5400 وجبة شهريا لمدة 5 شهور على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا بالبحيرة.

يأتي ذلك إيمانا بالدور الكبير الذى تقوم به مؤسسة "مصر الخير" الحيوى فى خدمة شرائح غير القادرين فى المجالات المختلفة من خلال المساعدات المادية والعينية والمشروعات التنموية التي تنفذها المؤسسة بقرى ومراكز المحافظة ومشاركة جهود الدولة فى دعم جميع أبنائها والعمل على تلبية إحتياجاتهم وخاصة دعم الأسر الأولى بالرعاية والعمالة الموسمية ومحدودي الدخل والأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.

ضبط سيارة محملة بـ9 أطنان أرز شعير دون تصريح بشبراخيت بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة مكبرة بناحية مركز ومدينة شبراخيت، لمكافحة ظواهر الاستغلال والتصدي لظاهرة حجب السلع الغذائية عن التداول بالأسواق، خاصةً سلعة الأرز عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والتداول، بقصد رفع أسعارها.

أسفرت الحملة عن ضبط سيارة محملة بـ9 أطنان أرز شعير، داخل مضرب بدون تصريح، بغرض بيعها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتأتي هذه الحملات في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة، لتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة، لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram