اعلان

في ذكرى عمر الحريري.. هل قاطع الزعيم عادل إمام صديقه قبل الرحيل؟

عمر الحريري وعادل إمام
عمر الحريري وعادل إمام
كتب : أهل مصر

عرف في الوسط الفني، أنه نشأت علاقة ود وصداقة قوية بين الفنان المصري الكبير عادل إمام، والفنان الراحل عمر الحريري.

وتعمّقت هذه العلاقة بعد التعاون الفني بينهما، حيث عملا معا في 3 أعمال فنية وهي مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" ومسرحية "الواد سيد الشغال" ومسلسل "أحلام الفتى الطائر".

وبمناسبة ذكرى رحيل عمر الحريري، والتي تحل اليوم 16 أكتوبر 2022، نلقي الضوء على شائعة خلافه مع عادل إمام وغيابه عن حضور العزاء.

الحقيقة

قبل وفاة عمر الحريري، انتشرت أخبار كثيرة تؤكد وجود خلافات بين عمر الحريري وعادل إمام، ولكن ابنته (ميريت) نفت كل ما تردد حول هذا الأمر.

وأكدت في لقاء تلفزيوني عدم وجود صدام بينهما، وقالت: "لم يحدث خلاف بين والدي والفنان عادل إمام، وأرفض هـذا الكلام، ليس معنى غياب والدي عن أعمال الزعيم نشوب خلاف بينهما".

وأضافت: "والدي اشتغل مع الزعيم مسرحيتين، وسر عدم حضوره عزاء والدي، أنه كان في الأردن وقت وفاته واتصل بي لتقديم العزاء، وتأثر جدا بوفاته".

من هو عمر الحريري؟

ولد في 12 فبراير 1926، كان عاشقا للمسرح، ولا يترك العروض التي تقدمها فرقة "علي الكسار" وفرقة "فاطمة رشدي".

وفي عمر 11 عاما عمل على تأسيس فرقة حققت نجاحا كبير داخل المدرسة، وعبّر نجوم كبار عن إعجابهم بها وبأفكارها.

وفي 1937 ظهر في مشهد صامت في فيلم "سلامة في خير" بطولة الفنان القدير نجيب الريحاني، ثم انطلق بعدها إلى عالم السينما فشارك في أكثر من 100 فيلم.

وفي عام 2007 أصيب عمر الحريري بمرض سرطان العظام، وظل يقاومه بالعمل حتى وافته المنية أثناء مشاركته في عرض مسرحي للأطفال، عن عمر ناهز الـ85 عاما.

‬‎

WhatsApp
Telegram