اعلان

منة شلبي تجسد شخصية مي زيادة في مسلسل "ليالي العصفورية"

منة شلبي
منة شلبي
كتب : أهل مصر

تجسد الفنانة منة شلبي شخصية الأديبة اللبنانية مي زيادة، التي لقبت بنابغة الشرق، في مسلسل تليفزيوني يحمل اسم "ليالي العصفورية".

والمسلسل مقتبس عن عمل للروائي الجزائري واسيني الأعرج بعنوان "مي ليالي إيزيس كوبيا"، وفق تصريحاته لموقع "سكاي نيوز عربية".

وقال الروائي واسيني الأعرج: "تركت مي عبارتها الشهيرة: "أتمنى أن يأتي من ينصفني يوماً بعد موتي"، تلك الجملة هي التي دفعتني للبحث عن تفاصيل قصتها، وقد قررت كتابة الرواية من أجل إنصاف مي العظيمة".

وأضاف: "حكاية مي ليست فقط قصتها مع الشاعر الكبير جبران خليل جبران، بل هناك الكثير من الأمور التي ظلت مجهولة عن حياتها، لقد حاولت اكتشافها من خلال رحلة بحث طويلة من مصر ولبنان وفلسطين".

وتابع: "قبل عملية البحث والكتابة لم أكن أعرف أن مي زيادة دخلت مستشفى الأمراض العقلية، ولم أكن أعرف شيئا عن قصتها مع ابن عمها، وكلما تقدمت في عملية البحث اكتشفت الكثير من التفاصيل المحزنة، لسيدة عاش اسمها في سماء نجوم الأدب ولكنها كانت امرأة مجروحة ومظلومة حتى رحلت عن عالمنا".

وسيبرز المسلسل حكاية مي زيادة مع ابن عمها، ذلك الرجل الذي يصفه الأعرج بـ"الطماع"، والذي استغل ضعف مي للاستيلاء على جميع أموالها وممتلكاتها، قبل أن يرمي بها إلى مستشفى الأمراض العقلية الشهير بالعصفورية بلبنان.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل بعد رمضان 2023، وهو سيناريو محمد هشام عبية، وإخراج مريم الأحمدي، وبطولة منة شلبي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»