اعلان

يسري نصر الله عن تكريمه بـ«مهرجان القاهرة»: «فخور أن ده بيحصل في مصر»

يسرى نصرالله
يسرى نصرالله

أعرب المخرج الكبير يسري نصر الله عن سعادته بتكريمه في مهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة.

مهرجان القاهرة الدولى للأفلام القصيرة:

وقال 'نصر الله'، إنه ليس سعيد فقط بالتكريم، ولكنه يشعر بالفخر الشديد وأن السعادة الحقيقية في أن هذا المهرجان يحدث في مصر، مضيفًا: 'الحاجة اللي بتيجي في دماغي أول ما أسمع 'فيلم قصير' هي شاب يعشق السينما ولديه الكثير من الاختلاف والتميز يريد أن يصنعه و يسرده للجميع ليريهم المستقبل.

ولفت يسري نصر الله: أن وجوده في المهرجان لأي سبب من الأسباب سواء تكريم أو فقط مشاهدة للأفلام دا شرف كبير له وفرصة عظيمة أتيحت له.

منورة بأهلها:

وعلى جانب آخر، يعيش  يسري نصر الله حالة من النشاط على المستوى الفني، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا، كان آخرها مسلسل يحمل اسم منورة بأهلها والذي عرض على أحد المنصات الإلكترونية، وضم عدد كبير من الفنانين، أبرزهم باسم سمرة، سلوى خطاب، ناهد السباعي، ليلى علوي، رانيا يوسف، ومحمد حاتم، ومن تأليف محمد أمين راضي.

يسري نصر الله: يوسف شاهين كان شايف أن محمد رمضان ماينفعش نجم

وفي وقت سابق، كشف المخرج يسري نصر الله أن المخرج الراحل يوسف شاهين اعترض على اختياره محمد رمضان وباسم سمرة لبطولة أفلامه.

وأوضح يسري نصر الله في حواره مع الإعلامية إنجي علي ببرنامج 'أسرار النجوم' عبر محطة نجوم إف إم، أن يوسف شاهين كان يرى أن محمد رمضان وباسم سمرة لا يصلحان لتحمل مسئولية بطولة فيلم سينمائي، بسبب عدم وسامتهما.

يسري نصر الله وتعاونه مع باسم سمرة ومحمد رمضان

وأضاف: 'فاكر لما جيت اشتغلت مع باسم سمرة ومحمد رمضان، يوسف شاهين قال لي إيه ده؟ ماينفعش نجم'، مشيرا إلى أن شاهين نفسه كان يرفض فكرة ربط الشخصية بملامح الممثل، واختيار ممثل أشقر للعب دور هاملت على سبيل المثال.

وأشار نصر الله إلى أن الكاتب إدوارد سعيد كتب مقالا عن فيلم 'المدينة' في جريدة الأهرام ويكلي وصف فيها باسم سمرة بـ 'المصري قاسي الملامح'.

وأكد أن تقييم الممثلين بحسب ملامحهم به نوع من التنميط: 'عمري ما بحط نفسي في موقع تقييم الجمال، أنا شغلتي أطلع أحلى ما فيهم، إنتي عايزة تترجمي ده لأنوثة وذكورة يبقى عندك مشكلة'.

الأنثى بالنسبة ليسري نصر الله

وجاء ذلك ردا على سؤال من إنجي علي لضيفها حول الأنثى في السينما بالنسبة له، وهو ما وصفه يسري نصر الله بـ 'كلام فارغ'، لعدم وجود أنثى محددة، مؤكدا أن كل بطلات أفلامه يتمتعن بالأنوثة بطرق مختلفة.

وفي سياق آخر، تحدث يسري نصر الله عن رفضه لفكرة أفلام السيرة الذاتية، وعدم إعجابه بالأعمال التي تناولت حياة المشاهير، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يعمل مع أحمد زكي وسعاد حسني قبل وفاتهما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شعبة المخابز: قرار تحريك العيش تم تنفيذه دون تأخير.. ونحافظ على حصة كل بطاقة