اعلان

تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF

مهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة
مهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، تفاصيل حفل الختام المقام اليوم بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل ختام مهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة:

يعرض خلال حفل المهرجان الفيلم القصير 'صاحبتي ' للمخرجة كوثر يونس، والذي يعد أول أفلام المخرجة الشابة بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج .

و تكرم إدارة مهرجان الفيلم القصير الفنان علاء الكاشف، والأفلام الحاصلة على جوائز مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF فى دورته الرابعة،

كما تم اختيار المخرج برهان حنفي، ومحمد صلاح لإخراج حفل الختام، المقام اليوم .

وكان برهان حنفي ومحمد صلاح أخرجا حفل الختام لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في الدورة الثالثة، بالإضافة إلى فيلم رسول الإنسانية وتقاطع طريق وعدد من الأفلام القصيرة.

جدير بالذكر، أن مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، أقيم هذا العام في نسخته الرابعة والتي أقيمت فى الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر بدار الأوبرا المصرية.

صاحبتى يواصل تألقه

يذكر أن الفيلم المصري الروائي القصير 'صاحبتى' واصل حصده للجوائز، حيث حصل على ٤ جوائز من مهرجان القاهرة للفيلم القصير هي جائزة لجنة التحكيم في مسابقة عزيزة أمير لأفضل مخرجة للمخرجة كوثر يونس وجائزة افضل فيلم مصري في المسابقة المصرية وفازت بطلة الفيلم الفنانة إلهام صفى الدين بجائزة افضل ممثلة وبطله مارك حجار بجائزة افضل ممثل. كان الفيلم قد فاز من قبل بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ٤٤.

وحظي الفيلم بتصفيق حاد من جماهير العروض وإشادات نقدية واسعة لدى عرضه في فينسيا ويعد فيلم 'صاحبتي' أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما، وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى 'هدية من الماضى' وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا، حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من ٦ أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.

'صاحبتى' قد أقيمت له أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي والذى يعتبر أول فيلم مصري يشارك فى المسابقة.

'صاحبتى' ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته ١٧ دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد.

WhatsApp
Telegram