اعلان

في ذكرى ميلاد سمير صبري.. تعرف على ديانته وثروته الحقيقية

سمير صبري
سمير صبري
كتب : ندي صدقي

يحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير صبري، والذي يعد أول عيد ميلاد له بعد وفاته، حيث إنه ولد في 27 ديسمبر عام 1936 بمدينة الإسكندرية، كان متعدد المواهب فعمل ممثل ومغني ومحاور، كان من أبرزها برنامج هذا المساء في فترة التسعينات.

وفي هذا التقرير نتحدث عن أهم مراحل حياته.

سمير صبري

سمير صبري

من هو سمير صبري

يعد الفنان سمير صبري صاحب مسيرة فنية مميزة جدا وقدم الكثير من الأفلام السينمائية المميزة، كما كانت له تجربة مع عالم الكتابة، حيث صدر له «حكايات العمر كله» وهو كتاب صادر عن الدار المصرية اللبنانية، حكى فيه عن ذكرياته مع 36 شخصية مابين نجوم فن وسياسة وثقافة وصحافة، ساردا رحلة عمر جمعته مع العديد من العظماء في هذه المجالات.

بدايته الفنية

اسمه الحقيقي محمد سمير جلال صبري، مسلم الديانة، مغني وممثل وفنان مصري من مواليد الإسكندرية، التحق بكلية فيكتوريا بعد تخرجه من كلية الآداب – قسم اللغة الإنجليزية وبدأ بتقديم برنامج إذاعي مصري 'بناء على طلبك' باللغة الإنجليزية، إنه شخص متعدد اللغات ومتعلم، وهذا ساعده، ولاحقًا عندما قدم برنامجه التلفزيوني الشهير “النادي الدولي” (النادي الدولي) ظهر لأول مرة على الشاشة الفضية بين الجماهير مع النجم الشهير. مذياع، أمل فهمي في 'حكاية حبيب... قصة حب' لعبد الحليم حافظ، كما أسس شركة الإنتاج الخاصة به.

أثار سمير صبري جدلا بعد وفاته

أثار الفنان سمير صبري بعد وفاته جدلا كبيرا على منصات التواصل الإجتماعي فيما يتعلق بالتركة الخاصة به ومصيرها والمدة الزمنية لتوزيعها وظهور عدد من أقاربه وإعلانهم إنهم من ضمن مستحقي ميراثه ، وذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل حول أنه كان يعيش وحيدا في أخر أيامه وأنه صرح قبل موته أن له ابن ، وهو ما أثار عددا من التساؤلات حول مصير تركته ، وشهد تسجيل نادر للفنان سمير صبري يكشف حقيقة زواج وإنجاب الفنان سمير صبري والذي قام بتسجيله مع الصحفي الراحل يوسف خليفة في عام 2002 .

وروي مصطفي عبد السلام زوج شقيقة الفنان الراحل سمير صبري تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الفنان القدير قائلا: 'معنوياته كنت مرتفعة جدا ومتفائل جدا منذ خروجه من المستشفى مش بس كدة كان بيتكم معايا عن مشروع عاوز ينفذه وجميع الأصدقاء كانوا مجتمعين عنده في الفندق وكان كويس جدا'، وتابع عبد السلام عن إبنه قال: 'ابنه في لندن وهو طبيب أسنان وأيوه كانت رغبته أنه لا يخطر نجله انه مريض ودائما كان بيقول كدة واحترمت رغبته ولم أكلم ابنه حتى الآن ، الولد أتربي بعيد بتربية انجليزي مش زينا كشرقيين بإحساسنا وهو عملي اكتر من كونه عاطفي'، وشكك نشطاء في مقدار الثروة التي جمعها سمير صبري خلال مسيرته الفنية ، وقال مصادر ان ثروته بلغت 5 ملايين دولار أي ما يقرب من 80 مليون جنية، فيما اعترف سمير ان رحلته العلاجية من السرطان علي مدار عام ونصف انتهت كل مدخراته .

كتاب سمير صبري

وتحدث سمير صبري في كتابه عن العديد من الشخصيات، منها العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، قائلا: «كان بوابة عبوري إلى شارع الفن... معه وقفت لمدة ثوان لأول مرة أمام كاميرا السينما، ومعه دخلت الإذاعة... وبفضله ومساعدة الإعلامية آمال فهمي قدمت أولى فقراتي على موجات الإذاعة»، وواصل سمير صبري حديثه عن العندليب في كتابه «حكايات العمر كله»: «عبد الحليم حافظ كان مؤسسة... مدرسة ذكاء وعشق للفن... تعلمت منه الدقة والإتقان في العمل... تعلمت منه زواج الفنان الكاثوليكي لفنه».

وفي كتابه «حكايات العمر كله» تحدث سمير صبري أيضا عن توفيق الحكيم، ذاكرا قصته الطريفة والذكية للتسجيل مع الأديب الكبير دائم الرفض للتصوير، فاستخدم ميكروفونات خفية وضعها تحت باقة ورود وسجل معه لقاء تليفزيونيا عرضه في برنامجه «البرنامج الدولي»، كشف فيه توفيق الحكيم حقيقة عدائه للمرأة، قائلا: «أنا أحب المرأة جدا... أناقشها... أجادلها... أغيظها... فالحوار مع أي امرأة ممتع للغاية، والعلاقة هنا علاقة صداقة... صداقة الفكر والفتنة الكامنة وراء عيون أي امرأة في العالم... عيون المرأة أكتر حاجة تثيرني».

وفي كتابه المميز «حكايات العمر كله»، تحدث سمير صبري عن الموسيقار محمد عبد الوهاب ووصفه ب «الفنان صاحب الذكاء النادر»، قائلا عنه: «الأستاذ مدرسة في الذكاء الفني، عبقري في اختيار كلماته، وفي توظيف وخدمة فنه، واختيار توقيت وصوله للجمهور، أستاذ في الحوار، في صوته موسيقى تسمعها حتى في حديثه العادي، أستاذ في معرفة متى يتحدث، ومتى يصمت، ومتى يرد بالإجابة الموزونة التي لا تجرح».

من هي زوجة سمير صبري

القصص العاطفية للفنان سمير صبري مازالت طي الكتمان، الراحل سمير تحجم عن أسرار حياته الخاصة، أما بالنسبة له فمن المعروف أنه تزوج من امرأة بريطانية في بداية حياته الزوجية وأنجب منها إبنه الوحيد ، وذكرت أنها خلال هذه الفترة اختفت لفترة وعادت للظهور، كما زعمت بعض المواقع أن الفنان صبري ارتبط بالفنانة سماح أنور، لكن الارتباط كان عاطفيًا، بمعنى أنه لم يكن مرتبطًا بها رسميا، وبعد فترة اشترى لها خاتم زواج لخطوبتها، من أهلها، ولم يتم الزواج بسبب فارق السن بينهما وهو خمسة وعشرون سنة .

تفاصيل وفاة سمير صبري

توفي سمير صبري في 20-5-2022 بعد إصابته بمرض في القلب حيث أكد المقربون منه أنه يعاني من مشكلة في الصمام 'التاجي' ويقال إنه كان في أحد الفنادق بالقاهرة. عندما أصيب بنوبة قلبية أدت إلى وفاته.

WhatsApp
Telegram